الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«محلية النواب» عن المؤتمر الاقتصادي: عمل جليل نتمنى أن ينتهي بمخرجات قابلة للتحقيق

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني - رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مصر ما بعد المؤتمر الاقتصادي ستكون غير ما كانت، عليه مشيرا إلى أنه يحيى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء على عرضهم المخلص وكذلك فريق العمل الذي أعد للمؤتمر.

وقال السجيني في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نحن أمام مشهد يستحق التقدير من القيادات السياسية للبلاد ويجب أن نعمل معهم في ابداء الرأي، نحن أمام مشهد صادق والمؤتمر يعد وقفة مع النفس".

وأضاف: "النظام الحالي هو من دعا للمؤتمر الاقتصادي ودعا الأنماط المختلفة للمشاركة وما يحدث اليوم عمل جليل نتمنى أن ينتهي بمخرجات قابلة للتحقيق، ولا يمنع أن يكون هناك قدر من الأفكار الجديدة".

وتابع: "لا يمنع أن يكون هناك قدر من الأفكار الجديدة كل في مجاله، سأحضر الجلسة القطاعية لوزير الإسكان غدا وسوف أنقل له الحديث عن اشتراطات البناء وإعادة الحيز والتصالح وسوف يتحدث أخرين كل في مجاله".

وأوضح السجيني: "اليوم هناك كثير من الناس لا يفهمون ما يحدث وهناك فوضى فكرية والمبادرة التي انطلقت اليوم بهذا القدر من المهنية، رئيس الدولة كان يتحدث بمهنية وكذلك رئيس الوزراء، هذه الحالة بهذا الشكل لمن يريد أن يفهم الحكاية سوف يفهم وعلى مستوى الاستيعاب الشعبي للقضايا التي تلهب المشاعر سوف يتحسن الأمر كثيرا".

وأكمل: "القبول الحكومي في كثير من القضايا التي كان يطرحها المواطنون أو الإعلام أو البرلمان في وجود أفكار وأصحاب رأي متجردين، ستكون أعلى وأكثر مرونة".

وعن قانون التصالح في مخالفات البناء، قال السجيني: "هناك قانون وكان من المفترض أن يمرر للبرلمان ولا يوجد مبرر للتأخير ألا مسألة الاستماع لأراء المواطنين، المسألة تسير في إطارها ولا أستطيع أن اعطي سقف زمني لأن الأمر ليس تحت سلطتي".

وأوضح: "إصدار قانون التصالح مسألة وقت ولا يجب أن يقلق أحد، ولم يحدث أن قام أحد بالحديث عن اخراج الناس من منازلها، والضجة كانت على من حصل على نموذج 10 خارج الحيز وهو يريد أن يقوم بعمل إحلال وتجديد والبعض يريد أن يقوم بعمل إحلال وتجديد وأقصى ارتفاع وهذا الامر يعود إلى قرارات الجهات الإدارية".

واختتم: "من حصل على نموذج 10 ويريد أن يقوم بعمل إحلال وتجديد يحق له عمل الاحلال والتجديد على نفس المساحة ونفس الارتفاع".