الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عضو بـ«الشيوخ»: نتائج المؤتمر الاقتصادي ستكون خارطة لحلول جذرية للمشكلات الاقتصادية

مصطفي سالمان
مصطفي سالمان

أكد النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ، أن المؤتمر الاقتصادي يعقد في توقيت هام للغاية حيث يمر العالم بأزمة اقتصادية جراء الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها علي الجميع، قائلا إن نتائج المؤتمر تضع خارطة طريق بأولويات المرحلة الراهنة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية وتخفيف من تداعياتها على المواطن.

وأضاف سالمان أن تشجيع الصناعة والزراعة ودعم الاستثمارات وتوطين الصناعة ودعم القطاع الخاص بهدف زيادة الانتاج، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم السياحة  يمثل الحل للمشكلات الاقتصادية.

وتابع أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح المؤتمر الاقتصادي اتسمت بالشفافية والمصارحة والمكاشفة المعهودة له في الوقوف علي التحديات والمعوقات وما يلزمها من حلول، مشيرًا إلى أنه عكست أيضًا الإنفتاح علي كافة الروي بما يخدم الوطن.

واستكمل سالمان أن منصة المؤتمر الإقتصاددي ستكون غنية بالرؤي والأفكار المطروحة من كافة الجهات لبحث المعوقات وطرح الحلول مطالبًا جميع القوي السياسية الحاضرة بطرح رؤيتها وأفكارها لتكون شاملة لحلول، مؤكدًا أن مخرجات المؤتمر الإقتصادي تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح للخروج من الأزمة الإقتصادية.

كما أكد عضو الشيوخ أن المؤتمر الاقتصادي يمثل خطوة هامة  لمواجهة المتغيرات العالمية والأزمة الإقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع والتي أثرت علي اقتصاديات العالم، كما فرضت أعباء علي محدودي بدخل والطبقات المتوسطة، وإرتفاع معدلات التضخم بشكل كبير هو هذا كان يحتاج إلي رؤي توافقية للتعامل معه بمرونة عبر المؤتمر الإقتصادي الذي إنطلق اليوم.