الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة يعفى مسئول جمعية ديرمواس من منصبه والتحقيق مع 7 آخرين

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

وجه وزير الزراعة السيد القصير،  قيادات الوزارة بمتابعة منظومة صرف الأسمدة للمزارعين مؤكدا على إعفاء المقصرين من مناصبهم، وذلك بعدما تلقى شكوى من أحد المواطنين حول تقاعس مسئولي جمعية بندر ديرمواس بمحافظة المنيا في صرف الأسمدة.

وتم تكليف الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بالتوجه إلى محافظة المنيا والتحقيق في الوقائع محل الشكوى والذي انتهي إلى إعفاء مدير الجمعية من منصبه وكذلك مدير الإدارة التعاونية مع إحالة سبعة موظفين بالجمعية إلى الشئون القانونية وذلك لتقصيرهم في أداء أعمالهم.

وقال "عيسى" أنه بناء على توجيهات وزير الزراعة فإنه يقوم حاليا بالمرور المفاجئ على بعض الجمعيات الزراعية بمنطقة الصعيد لمتابعة صرف أسمدة المحاصيل الشتوية للمزارعين.

وكلف وزير الزراعة، الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة، بتكثيف المرور وحملات التفتيش على الجمعيات الزراعية على محافظات الوجه البحري للتأكد من انتظام عملية صرف الأسمدة.

كما وجه وزير الزراعة، مديري مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية وكذلك مسئولي التعاونيات بمتابعة منظومة صرف الأسمدة ومنع أي تلاعب فيها ضمانًا لوصولها للمزارعين قبل بداية موسم الزراعة بوقت كاف.