السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

«محتاجة ميزانية».. غضب بين أولياء الامور لرفع أسعار الكتب الخارجية

كتب خارجية
كتب خارجية

عبر عدد من أولياء الأمور عن استيائهم بسبب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية، واتلتي وصلت لأكثر من 880 جنيهًا- حسب قولهم.

تقول شيماء على ماهر مسؤولة بـ"تعليم ولادنا نبنى بلدنا" فى تصريحات لموقع “الرئيس نيوز”: تفاجأنا بارتفاع أسعار الكتب الخارجية لهذا العام فالكتب للصف الرابع والخامس الابتدائي تتعدى سعر الـ500 جنيه ويوجد كتب يصل سعر الكتاب الواحد فيها من 100 إلى 250 جنيًها.

أضافت ماهر أنه لابد وأن يكون هناك رقابة على المكتبات التى تبيع الكتب الخارجية، خاصة أن معظم المعلمين لا يريدون العمل إلا ببعض أنواع الكتب الخارجية ويلزمون الطلاب فى الدروس بشراء كتب بعينها.

فيما قالت نها محمد ولي أمر فى تصريحات خاصة، إن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية ملحوظ ويوجد العديد من الشكاوى منه من أولياء الأمور.

وأضافت فى تصريحاتها أن الكتب الخارجية تحتاج إلى ميزانية بمفردها، مؤكدة أن لديها 2 أطفال فى الصف الرابع الابتدائي والآخر فى الثاني الابتدائي والمعلمين يشترطون كتب بعينها فى الشرح وكأنهم ينسقون مع أصحاب هذه الشركات متفقة مع شيماء على ماهر فى وضع رقابة صارمة على بيع الكتب الخارجية.

فيما قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن الوزارة ليس من سلطتها عمل رقابة على أسعار الكتب الخارجية وأضافت المصادر أن التوقع فى هذه الحالة هو غلاء اسعار الورق والطباعة لذلك يلجأ العديد من الشركات لرفع أسعار الكتب.

Advertisements
Advertisements