السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة: كورونا ما زال موجودًا والعالم لم يعلن انتهاء الوباء

تاج الدين
تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن هناك انخفاضًا شديدًا في إصابات كورونا في الوقت الحالي، والإصابات الموجودة أعراضها بسيطة في أغلب الأحوال، مضيفًا أن هناك ما يسمى بالفيروسات التنفسية مثل الإنفلونزا الموسمية التي تزيد في فصل الشتاء، بسبب الخروج من الأجواء الدافئة إلى الباردة، مما يؤدي إلى الإصابة بالفيروسات.

وتابع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن العالم لم يعلن حتى الآن انتهاء وباء كورونا، وهذا يعني أن الوباء ما زال موجودًا، والعالم يحاول التعايش مع هذا الفيروس، مضيفًا أن هناك ضرورة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة قدر الإمكان.

وأشار مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إلى أنه كان يحتل منصب وزير الصحة عندما نجحت الدولة في القضاء على شلل الأطفال بفضل التطعيمات، ولا تزال حملات التطعيم مستمرة، مشيرًا إلى أن مصر نجحت في القضاء على شلل الاطفال منذ عام 2004، وأصبحت مصر خالية منذ هذا الوقت من شلل الأطفال.

ولفت مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إلى أن حملات التطعيم والوقاية مستمرة، ولم ترصد أي حالة إيجابية بشلل الأطفال بسبب حملات التطعيم، وهناك ترقب شديد في كل الموانئ لرصد أي حالة قادمة من الدول المنتشر فيها فيروس شلل الأطفال.