الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

وزير الزراعة عن أزمة الدواجن: مش فيديو هيحركنا.. وخطوات استباقية للحل

وزير الزراعة
وزير الزراعة

انتقد  السيد القصير، وزير الزراعة، انتشار فيديوهات إعدام الكتاكيت قائلا: إن الدولة تجتمع لحل أي مشكلة وتأخذ إجراءات استباقية.

وتابع: "مش بنتحرك علشان فيديو أو فيديو هو اللى هيحركنا، ونتواصل منذ شهر 7 للوقوف على ما يجرى بشأن صناعة الدواجن، وهذه الإجراءات الاستباقية نتج عنها الإفراج عن المقررات لـ 30 عميل".

وتابع القصير: "جميع الجهات المعنية بالأمر تسعى لإيجاد حلول لهذه العملة قبل تداول بعض الفيديوهات، وخير دليل على ذلك بعد تداول هذا الفيديو كان لدينا موعد محدد لعقد اجتماع لبحث الأمر ووضع حلول عاجلة، مما يؤكد أن هناك خطوات استباقية فى هذا الصدد، وهناك تواصل دائم مع لجنة الزراعة بمجلس النواب".

جاء ذلك خلال كلمته  باجتماع لجنة الزراعة والري اليوم، بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، والمستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية، لمناقشة أزمة نقص أعلاف الدواجن،  لمناقشة ودراسة تداعيات نقص الأعلاف وأثرها على صناعة الأعلاف وعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن أزمة نقص الأعلاف.

واستكمل وزير الزراعة: "من ضمن الخطوات التي أخذتها الحكومة لدعم صناعة الدواجن إعفاء الإضافات الخاصة بالأعلاف من القيمة المضافة، واعتماد 37 منشأة خالية من إنفلونزا الطيور، وبما أن 75% من صناع الدواجن مركزة في صغار المربين والوزارة تريد حمايتهم، طالبنا بالتحول من التربية المفتوحة للتربية المغلقة لدعم صغار المربيين.