الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف علي سعر طبق البيض اليوم الثلاثاء 18-10-2022

سعر طبق البيض اليوم
سعر طبق البيض اليوم

سعر طبق البيض اليوم.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن سعر طبق البيض اليوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر الجاري، خاصة بعدما وفرت الحكومة المصرية الحلول المناسبة لإنهاء أزمة الأعلاف وتحقيق انخفاض في أسعار الدواجن والبيض.

سعر طبق البيض اليوم 

ووفقا لتصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، فإن سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء الموافق 18/10/2022 شهد استقرارًا فى السوق المحلي عند 70 جنيها للطبق الأبيض، و75 جنيهًا للطبق الأحمر فى المزرعة.

وأضاف السيد، أن حجم استثمارات المزارع فى مصر يسجل 90 مليار جنيه مصرى، مشيرًا إلى أن طاقة المزارع حاليًا تسجل نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا.

سعر طبق البيض اليوم 

وسجلت أسعار البيض الأبيض بمنافذ وزارة الزراعة للكرتونة الواحدة، 70 جنيها، بانخفاض عن أسعار الأسواق بالخارج بنسبة تتراوح بين 20 و25%، فيما سجل سعر البيض الأحمر 80 جنيها للطبق، ووصل سعر البيض البلدي إلى 80 جنيها.

وبدوره، دعا اتحاد منتجى الدواجن، وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحة أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

ويصل إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

ويتراوح عدد المربين العاملين فى القطاع التجاري، بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، كما يسجل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

وبحسب تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فإن إنتاج مصر من بيض المائدة سجل ما يقرب من 14 مليار بيضه، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى.

طبق البيض اليوم 

هذا وكان قد اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بوزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزي ورئيس وأعضاء الاتحاد العام لمنتجى الدواجن؛ لبحث مشكلة الأعلاف لمربي الدواجن وحل مشكلاتهم، وبحث أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض.

وأسفر الاجتماع عن تخصيص 44 مليون دولار؛ لحل أزمة الأعلاف من أجل ضبط الأسعار.

ووجه وزير الزراعة السيد القصير بضرورة الاهتمام بالزراعة المحلية للأعلاف فكان الاهتمام بالزراعة التعاقدية على الذرة والصويا.

أقرأ أيضًا

ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار ومخاوف رفع أسعار الفائدة تقلص المكاسب