الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

متاح الآن.. موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

موعد صرف معاش نقابة
موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022.. يبحث الكثير من المنتسبين لوزارة التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022، بالتزامن مع عدم صرف معاشات الورثة المعلمين بالنقابة دفعة أكتوبر 2022.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

وبدورها، أكدت نقابة المهن التعليمية، على صرف معاشات الورثة بنقابة المعلمين دفعة أكتوبر 2022 قبل نهاية الشهر الجاري، في جميع الأحوال.

وأوضحت النقابة برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن صرف معاش نقابة المعلمين دفعة أكتوبر 2022، اعتبارًا من مطلع الشهر الجاري.

ويسعى مجلس النقابة، لإيجاد حل جذري لإنهاء الأزمة الشهرية بسبب التأخير في صرف معاشات نقابة المعلمين، رغم أن نقابة المعلمين تصرف المعاشات في كل 3 أشهر، لكل من الأعضاء المستحقين.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

ويصل عدد الأعضاء المستحقين إلى حوالي 259 ألف عضو، بقيمة تصل لحوالي 102 مليون، وحوالي مبلغ 10 آلاف جنيه، أما عدد الورثة فيسجل حوالي 212 ألفًا و664 مستحقًّا بمبلغ يصل إلى 29 مليونًا، وحوالي 467 ألف جنيه.

وبسبب وجود تأخر دفعة المعاشات أكتوبر 2022، انتشرت حالة من الغضب بين جميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، مبررين غضبهم بأن النقابة تقوم بصرف المعاشات كل 3 أشهر.

هذا ويشهد صندوق معاشات المعلمين تراجعًا كبيرًا لموارده، وذلك عقب خروج 363 ألف معلم للمعاش في آخر 8 أعوام، كما أنه سيتوقف دفع اشتراكاتهم، وذلك تحت ظل وجود زيادة في دفعة المعاشات المستحقة إلى قيمة 134 مليون جنيه حاليًّا.

قانون المعاشات الجديد

فيما ينص قانون المعاشات الجديد على زيادة المعاشات في شهر يوليو من كل عام، بنسبة تتراوح من 13% إلى 15%، لتتماشى مع معدلات التضخم، بينما لم تعلن أي قرارات رسمية من الحكومة حول ما ردّده البعض بشأن وجود زيادة المعاشات خلال شهر أكتوبر.

منافذ صرف معاشات نقابة المعلمين دفعة أكتوبر 2022:

ماكينات الصرف الإلكترونية على مستوى محافظات الجمهورية.

الصرف من منافذ البريد المنتشرة في المحافظات.

محافظ التليفونات باعتبارها إحدى الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستحقين من أصحاب المعاشات.

البنوك التجارية “كارت ميزة أو حساب توفير”.

بنك ناصر الاجتماعي.

بنوك القرى.

ومن جانبه، كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين، أن الحل يتمثل في  إقرار تعديلات قانون  تعديلات قانون نقابة المعلمين رقم ٧٩ لسنة ١٩٦، والذي  من شأنه المساهمة في حل أزمة معاشات المعلمين بما يوفر لها موارد مالية مستقرة.

وأشار الزناتي إلى مميزات صندوق الزمالة، ومنها زيادة الميزة التأمينية من ١٣ إلى ٣٠ ألف جنيه حاليا منذ أن تولى مجلس الصندوق الحالي زمام الأمور، بالإضافة إلى صرف إعانة ٢٠ ألف جنيه لأصحاب الأمراض المستعصية من المعلمين، وصرف مبلغ ٤٠ ألف جنيه في حالة الوفاة.

أقرأ أيضًا

675 مليار جنيه إجمالي حصيلة رفع الاحتياطي الإلزامي للبنوك 

Advertisements
Advertisements