الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

شعبة المخابز توضح تسعيرة التموين للخبز السياحي

الرئيس نيوز

أكد عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرف التجارية بالقاهرة؛ أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قام بإصدار قرار بتوفير القمح الحر للقطاع الخاص من أجل قطع الطريق على المنتفعين.

وقال حماد في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "طن الدقيق وصل في السوق حاليا إلى 16 ألف جنيه؛ والدولة تدخلت في توقيت لقطع هذا الارتفاع وهذه رسالة تحذير للمنتفعين وطمأنه للمواطن المصري الذي يريد الحصول على الخبز بسعر مناسب".

وأضاف: "وزارة التموين وضعت تسعير للخبز للمخابز التي تحصل على الدقيق من الوزارة؛ وحددت سعر الرغيف 40 جرام بـ 75 قرش والـ60 جرام بسعر جنيه واحد والخبز السياحي البلدي 75 جرام بجنيه والدولة وفرت الدقيق بسعر 10 ألاف جنيه إذا أردت العمل والإنتاج يمكنك الحصول على الدقيق والإنتاج بهذه الأسعار".

وتابع: "اليوم تحصل على الدقيق بسعر مناسب والمخالف سوف يتعرض للمساءلة؛ اليوم إذا أردت الالتزام يمكنك الحصول على الدقيق بالسعر الذي حددته الوزارة؛ المبادرة موجهة للمخابز المرخصة والمخابز المرخصة عددها ليس كبير؛ وسيكون هناك لقاء مع الوزير حول المخابز الغير مرخصة".

وأكمل: "الدولة تساهم بالقمح لمنع الأزمة التي قد تحدث مع دخول المدارس وعلى قدر المستطاع يجب أن يلتزم كل من هو موجود في المبادرة ومن لا يريد الدخول للمبادرة الأمر يعود إليه والمبادرة موجودة في القاهرة الكبرى والإسكندرية والمنوفية".

وأوضح: "أي مجتمع يحتوي على نسبة من الفساد ونقول إن هذه بلدنا والوضع الحالي يجب أن نتكاتف معا لمواجهته ولا توجد مشكلة في القمح الموجه للخبز المدعم وهو متوفر والرصيد أمن حتى نهاية العام".

وذكر: "هناك جهات كثيرة منوط بها مراقبة المخابز مثل مباحث التموين وإدارات التموين وتقوم بالرقابة على الأوزان والأسعار وأناشد اصاحب المخابز الالتزام لأن هذه بلدنا ويجب أن نقف بجانبها وسوف أعقد اجتماع الاحد المقبل للتوعية واتخاذ إجراءات من ناحية أصحاب المخابز وعرض المشكلات على الوزير".

واختتم: "عدد المخابز المرخصة قليل وهناك كثير من المخابز لن تنضم للمبادرة الخاصة بالدقيق لهذا السبب ولا مشكلة أن يحصل المخبز الذي يمتلك سجل تجاري وبطاقة ضريبية على الدقيق بالسعر الذي حددته الوزارة".

Advertisements
Advertisements