الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مختار نوح: الإخوان تتبع "الحشد الهادئ" لإثارة الفوضى

المفكر السياسي مختار
المفكر السياسي مختار نوح

أكد المفكر السياسي مختار نوح؛ أن جماعة الإخوان الإرهابية تستهدف تطبيق نظرية الحشد الهادئ من أجل جمع المتظاهرين وأحداث الشغب.

وقال نوح في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الحشد الهادئ هو جمع مجموعة من المتظاهرين عن طريق موقف مفتعل؛ على سبيل المثال لو كان هناك مواطن في عيادة وتأخر دوره وقام بالانفعال على الممرض فيحدث انفعال مضاد".

وأضاف: "بعد الانفعال المضاد يتجمع مجموعة من الأشخاص الذين لا يعرفون بعضهم ثم يتجمع أشخاص عاديين؛ الحشد الهادئ حشد ذا موضوع يستهدف جمع أشخاص عاديين وفور تجمع الأشخاص العاديين المأجورين لن يظهروا في وسط الأزمة".

وتابع: "الأمر مشابه مثلا لاعتداء أمين شرطة على بائع جائل فتحدث مشكلة ويتجمع الحشد الهائل وهو ما سوف تسير عليه جماعة الإخوان الفترة المقبلة ثم يقدمونه على أنه تحرك اجتماعي مثير".

وأوضح: "هناك أيضا تيار التغيير في جماعة الإخوان الإرهابية وهو تيار يقدم كبديل لتياري إبراهيم منير ومحمود حسين؛ محمود حسين فلسطيني ولا يصلح أن يكون أمير التنظيم وإبراهيم منير يقدم الخطاب العقلي الذي ترفضه مجموعة القطبيين؛ قاموا بعمل تيار ثالث يأخذ فكر سيد قطب ولكن لا يعلن أنهم ورثة التيار الخاص؛ التيار الخاص أميره محمود عزت ولذلك فإن التكليف صادر من محمود عزت".

وأكمل: "محمود عزت الأب الروحي لتيار العنف والقطبيين ويعتبر المرشد الحقيقي للتنظيم حتى في فترة وجود بديع خارج السجن؛ المرشد الحقيقي طوال الوقت هو محمود عزت وليس خيرت الشاطر الذي كان مسؤولا عن الأمور المالية وكان يتحكم في بعض القرارات من خلال هذا الأمر".

وواصل: "هم الأن يعدون للحدث القادم اعتمادا على أن الشعب المصري ينسي؛ هم أصبحوا مكروهين في الشارع ويريدون استعادة وجودهم من خلال الكلمات الخاصة بمصلحة مصر وهذا الأمر؛ الإعلاميين التابعين لجماعة الإخوان مكروهين من مجموعة التغيير ويعتبرون أنهم جواسيس بأجر ولا يحترمونهم وبالتالي لم يشركوا أي شخص منهم في الأمر".

واختتم: "مجموعة من الباحثين والإعلاميين وصفوا أيمن نور وعاصم عبد الماجد بأنهم جواسيس بأجر ولا يحترمونهم على الإطلاق".