الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بث مباشر حفل جائزة الكرة الذهبية.. وصول كريم بنزيما

الرئيس نيوز

يقدم "الرئيس نيوز" بثًا مباشرًا حفل جائزة الكرة الذهبية البالون دور 2022، حيث يُنافس الدولي المصري محمد صلاح المُحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي العديد من اللاعبين المُرشحين لحصد الجائزة على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، والذي تُوج مع الملكي خلال الموسم المنقضي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وحصد لقب هداف الليجا ويواصل تألقه خلال هذا الموسم حيث شارك في آخر كلاسيكو والذي انتهى بفوز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف على برشلونة ضمن منافسات الليجا.

مجلة "فرانس فوتبول" أعلنت في وقت سابق عن قائمة تضم 30 لاعبا يتنافسون على الفوز بالكرة الذهبية في الحفل، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

ومن المُنتظر حسبما كشفت التقارير العالمية، أن يُتوج كريم بنزيما بالجائزة لأول مرة في مسيرته، بناء على مستواه المميز على مدار الموسم الماضي، وتتويجه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

موعد حفل الكرة الذهبية

الحفل سيبدأ في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ولكن سيتم الإعلان خلال الساعات الجارية عن الترتيب بداية من المركز الـ30 وحتى المركز الأول، وسط ترقب وانتظار مركز محمد صلاح نجم ليفربول.

ومن المقرر أن يشهد الحفل أيضا تقديم جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم هذا العام، حيث نال الإيطالي جيانلويجي دوناروما الجائزة العام الماضي، فيما يبدو البلجيكي تيبو كورتوا الأوفر حظا للتتويج بها هذه المرة.

الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية

- أصحاب المركز 25: داروين نونيز لاعب ليفربول – كريستوفر نكونكو لاعب لايبزج -  جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي - أنطونيو روديجر لاعب ريال مدريد - مايك ماينان حارس مرمى إيه سي ميلان - كيميتش لاعب بايرن ميونخ الألماني

- أصحاب المركز الـ 22: فيل فودين لاعب مانشستر سيتي، برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، ألكساندر أرنولد ظهير ليفربول.

- صاحب المركز الـ21: هاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي

- صاحب المركز الـ 20: كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

- أصحاب المركز الـ 17: لويس دياز (لاعب ليفربول) - دوسان فلاهوفيتش (لاعب يوفنتوس) - كاسيميرو (لاعب ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي).

- صاحب المركز الـ 16: فيرجيل فان دايك (لاعب نادي ليفربول).

- أصحاب المركز الـ 14: البرتغالي رفائيل لياو (لاعب ميلان الإيطالي) - البرازيلي فابينيو (لاعب ليفربول الإنجليزي).

- صاحب المركز الـ 13: الإيفواري سيباستيان هالر ( لاعب بوروسيا دورتموند الألماني).

- صاحب المركز الـ 12: الجزائري رياض محرز (لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي).

- صاحب المركز الـ 11: الكوري الجنوبي سون هيونج مين (لاعب توتنهام الإنجليزي.