الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

محمد صلاح يتسلم شهادة ترشحه لجائزة الكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح

تسلم الدولي محمد صلاح قائد المنتخب الوطني، وجناح فريق ليفربول الإنجليزي، شهادة ترشحه لجائزة البالون دور 2022، المقرر إقامتها في حفل مساء اليوم الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس.

ونشر نادي ليفربول الإنجليزي، تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، أشار فيها إلى المرشحين من النادي على جائزة أفضل لاعب للحصول على الكرة الذهبية.

جاء محمد صلاح على رأس لاعبي ليفربول المرشحين وقد تسلم وباقي زملائه في الفريق الإنجليزي، شهادات ترشحهم رسميًا لجائزة الكرة الذهبية، اليوم الإثنين.

يذكر أنه يتنافس على الجائزة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، 30 لاعبًا، وتم الإعلان عن أسماء المرشحين في أغسطس الماضي.

فيما يعد كل من الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، وساديو ماني جناح بايرن ميونخ، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، أبرز المرشحين للجائزة هذا العام.

في الوقت نفسه يغيب ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الفائز بنسخة العام الماضي والحائز على 7 كرات ذهبية عن قائمة المرشحين هذا العام.

ويبدو المهاجم الدولي كريم بنزيما نجم ريال مدريد مرشحًا فوق العادة لحصد الكرة الذهبية خلال حفل اليوم الإثنين في باريس، ليصبح حال حصده الجائزة، أول فرنسي يتوج بالجائزة المرموقة منذ حصدها زين الدين زيدان بعد قرابة ربع قرن من الزمن.

يتنافس 30 مرشحًا على أرقى الجوائز الفردية في كرة القدم لكن بنزيما يغرّد خارج السرب بعد عروضه الرائعة الموسم الماضي التي أسهمت في تتويج ريال مدريد بطلا لأوروبا وإسبانيا.

ويتواجد قائد المنتخب الوطني محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، في قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة البالون دور لعام 2022؛ حيث تردد اسمه بشدة بعد أرقامه المميزة، إلى جانب دوره مع فريقه ليفربول في شتى البطولات.

وكان محمد صلاح قد حصل على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والمركز الخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، ثم حصل على المركز السابع العام الماضي، والذي كان محل انتقاد وتعجب كبيرين، بين عشاق ومتابعي الفرعون المصري؛ حيث اعتبروا هذا المركز لا يليق بنجم ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر.