الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

فريق عمل مسلسل "وسط البلد" يحتفل بنجاح أول "سوب أوبرا" مصري

مُسلسل وسط البلد
مُسلسل "وسط البلد"

وسط حضور فني لافت احتفل فريق عمل مُسلسل "وسط البلد" بنجاح الموسم الأول من أول سوب أوبرا مصري، والذي يُعرض حصريًا عبر "MBC مصر" في أول تجربة درامية من نوعها تُقدم في مصر.

شارك في الاحتفالية حسن عسيري رئيس شركة "الصدف استوديو" للإنتاج الفني، ومحمد مصطفي مدير قطاع المشتريات البرامجية والتسويق لقنوات "MBC مصر" وشمال إفريقيا، ود. عادل المغربي المشرف علي تنفيذ المسلسل وبحضور كل من المخرجين احمد شفيق، محمد عبد الخالق، زياد الوشاحي، والمُشرف على فريق التأليف امين جمال، والنجوم جمال عبدالناصر، ناصر سيف، فيدرا، سماح السعيد، د. اشرف زكي، عصام السقا، وكل فريق عمل المسلسل.

بدء تصوير الجزء الثاني بعد نجاح الموسم الأول بعدد 192 حلقة

وقد أعلن صُناع العمل خلال الحفل عن بدء تصوير الموسم الثاني من المسلسل بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من "وسط البلد" بإجمالي عدد حلقات يصل إلي 192 حلقة. 

ومن جانبه قال الفنان حسن عسيري مُنتج مُسلسل "وسط البلد"، أن نجاح الموسم الأول من المُسلسل قد فاق توقعاته، وأشار إلي أن المُسلسل استطاع أن يكون منصة حقيقية لإطلاق عشرات المواهب الشابة ظهروا وتألقوا في الموسم الأول، وأكد أن هناك الكثير من المواهب الجديدة التي ستتاح لها فرصة مميزة في الموسم الثاني، وقال حسن عسيري أنه يأمل أن يُمثل هذا الشكل الدرامي الجديد إضافة لصناعة الفنون في مصر.

صناع “وسط البلد” يكشفون كواليسه

ومن زاويته عبر محمد مصطفى مدير المشتريات البرامجية والتسويق لقنوات "MBC مصر" وشمال إفريقيا، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي واكب العمل، وقال انه اصبح أحد أهم المشروعات الفنية التي تُطلقها قنوات "MBC مصر" في الوقت الحالي، وأشار محمد مُصطفي إلي أن رؤية محمد عبد المتعال مدير عام "MBC مصر" وشمال إفريقيا، كانت استراتيجية لتبني الفكرة وإطلاق التجربة التي كلن لها دور واضح وملموس في ضخ دماء جديدة في شرايين الدراما المصرية، وتقديم لون درامي مُختلف وربط المُشاهد المصري والعربي بهذه التجربة الجديدة، وأوضح أن الرؤية كانت أيضا تستهدف أتاحت الفرصة بالإضافة للوجوه الشابة أمام الشاشة للكثير من الشباب في فريق العمل من عناصره المُختلفة الإنتاجية والفنية بالإضافة لمجالات الكتابة والإخراج.

وقال المُخرج أحمد شفيق المُشرف على إخراج المُسلسل، أن فكرة تقديم هذا النوع من الدراما غير مسبوق تقديمه في مصر، ويُحسب لـ "قناة MBC مصر"، التصدي لهذه التجربة وتبني إطلاقها وخصوصًا أنها قد تمتد لُمدد غير مُحددة وفقًا لطبيعة الأحداث.

وتُعد "السوب أوبرا" أحد أضخم أنواع الانتاجات التلفزيونية العالمية وتُقدم إطار من الحلقات الدرامية التي تستمر لسنوات وتُتابع الحياة اليومية للمًجتمع بصدق وشفافية عالية من خلال العلاقات الاجتماعية وقصص الحب والفراق والفرح والمعاناة وغيرها من المشاعر الإنسانية والحياتية، وتتفاعل الحلقات مع الأحداث اليومية التي تقع بالفعل وتتقاطع معها وترصدها في قالب درامي شيق.

حسين الجسمي يبدع في غناء تتر مسلسل “وسط البلد”

يُذكر أن النجم الكبر حسين الجسمي قام بغناء شارة "وسط البلد"، وكتب كلمات الأغنية إيمن بهجت قمر ولحنها محمود طلعت، وتولى المُخرج أحمد شفيق الإشراف على فريق الإخراج محمد أسامة وأحمد عبد الله صالح، وهو من تأليف فريق كتابة يضم شادي أسعد، شريف يسري، خالد أبو بكر، إبراهيم ربيع، مينا بباوي، عمر الشحّات، أكرم يحيى، تحت إشراف أمين جمال. 

يجمع المسلسل كوكبة من الممثلين من أجيال عدة، منهم القديرة سميره عبدالعزيز، جمال عبد الناصر، ناصر سيف، فيدرا، سماح السعيد، عصام السقا، سمر علام، سلمى غريب، بمشاركة مازن جمال عبدالناصر، أدهم هاني كمال، زياد هاني كمال، وفاء شوقي، إلهام صفي الدين، هاني سراج، فرح عناني، ندى عادل، شاهيستا سعد، محمود حجّاج، هايدي عبد الخالق، رامي الطمباري، عبدالله أشرف وآخرين، والمُسلسل من إنتاج شركة الصدف للإنتاج الفني.

MBC MASR - WEST ELBALAD - 5
MBC MASR - WEST ELBALAD - 5
MBC MASR - WEST ELBALAD - 6
MBC MASR - WEST ELBALAD - 6
MBC MASR - WEST ELBALAD - 3
MBC MASR - WEST ELBALAD - 3
MBC MASR - WEST ELBALAD - 4
MBC MASR - WEST ELBALAD - 4
MBC MASR - WEST ELBALAD - 2
MBC MASR - WEST ELBALAD - 2
MBC MASR - WEST ELBALAD - 1
MBC MASR - WEST ELBALAD - 1