الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل..الرئيس السيسي يوجه بعرض ما يستجد من تطوير خلال إنشاء المحاور والطرق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على الاطمئنان على سير العمل من العاملين والقائمين على إنشاء وتطوير عدد من المحاور والطرق، في نطاق القاهرة الكبرى.

وقال الرئيس السيسي لأحد القائمين على إنشاء أحد المحاور في القاهرة الكبرى: "لو لقيتوا حاجة غير اللي أحنا عملنها خلال إنشاء المحور يتم عرضها فورًا"، ليرد القائم على تنفيذ المحور: "ستتم دراسة ما يستجد والعرض على سيادتك".


جاء ذلك، خلال جولة الرئيس السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، لتفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور، في القاهرة الكبرى.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن جولة الرئيس السيسي تضمنت تفقد سير العمل بتطوير كورنيش المقطم ومنطقة الهضبة الوسطى، فضلًا عن المحاور المؤدية إلى هضبة المقطم، والتي ستساعد على ربطها بمختلف أحياء القاهرة لتتيح سهولة انتقال المواطنين، بما في ذلك محور ياسر رزق، الذي سيربط كورنيش النيل ومنطقة وسط البلد وطريق صلاح سالم ومحور الحضارات بهضبة المقطم، مما يسهل الحركة على قاطني جنوب ووسط القاهرة في مناطق المعادي وحلون والمقطم للوصول إلى كورنيش النيل دون اللجوء إلى الطريق الدائري أو طريق الأوتوستراد.


كما تفقد الرئيس السيسي أعمال إنشاء محور حسب الله الكفراوي والمحاور المحيطة به، والذي يربط بين جنوب القاهرة بمنطقة المعادي، مرورًا بالطريق الدائري ومحور الشهيد، ووصولًا لشرق القاهرة ومناطق القاهرة الجديدة، بما يساعد على تخفيف الأعباء المرورية عن الطريق الدائري.

وأوضح متحدث رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي اطمئن من العاملين في المواقع المختلفة على سير العمل، مُوجهًا بالاستمرار في جهود تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق في القاهرة الكبرى، تحقيقًا لسهولة ويسر الحركة للمواطنين من مرتادي تلك الطرق والمحاور، وللقضاء على التشابكات المرورية وحل مشكلة التكدسات، وذلك في إطار خطة الدولة للتطوير والتحديث المستمر لشبكة الطرق والمحاور المرورية بالقاهرة الكبرى.