السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

نقيب الأطباء يعلن انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد نقابات المهن الطبية

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية لاتحاد نقابات المهن الطبية

أعلن الدكتور حسين خيرى رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد، واكتمال النصاب القانونى لها.

وأكد الدكتور عمرو الجمهورى، الأمين العام المساعد لاتحاد نقابات المهن الطبية، عن خالص سعادته بالاهتمام والحشد لعمل جمعية عمومية وإبداء الرأى بوضع بعض البنود الخاصة بعمل دراسة إكتوارية لزيادة المعاش وتطوير النظرة فيما يخص النواحي المالية والإدارية الخاصة بالاتحاد.

وقال إن ذلك وإن دل فانما يدل على الحرص على الصالح العام الذى نبغاه جميعا.

وطالب الأعضاء بالحرص على النقاش فى جو يسوده الود والاحترام والمناقشة البناءة بصوت العقل لنصل جميعا إلى طرح جميع البنود وفهمها.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية تقرير الأمين العام، تقرير أمين الصندوق عرض ميزانية عام 2019، الموازنة التقديرية لعام 2022، عرض أنشطة الاتحاد التى قام بها المجلس من 2020 إلى 2022، بالإضافة إلى مقترح زيادة معاش أعضاء اتحاد المهن الطبية، وأخر مستجدات قضية شركة الاتحاد للثروة الحيوانية، عدم تمويل الاتحاد للمشروعات الترفيهية من صندوق المعاشات، تشكيل مجلس أمناء استثمار لتحديد مجالات الاستثمار الآمنة، بالإضافة إلى وضع خطة استثمارية سنوية للاتحاد بقيم مالية تعرض على الجمعية العمومية العادية للاتحاد.

كما يضم جدول أعمال الجمعية العمومية، التأكيد على أن تؤول أرباح أعضاء مجلس الاتحاد الممثلين بالشركات المساهم فيها لصندوق المعاشات مباشرة، عدم جواز تقاضى أحد أعضاء مجلس الاتحاد أو أعضاء مجالس النقابات الأربعة، أو من يرشحه الاتحاد، أجر عند توليهم أى مناصب بالشركات المساهم فيها الاتحاد، فضلا عن إلزام النقابات الأربعة بجدولة وسداد الاشتراكات المتأخرة والقروض والمديونيات لصالح الاتحاد، بما لا يقل عن 10% من فوائض ميزانياتها السنوية ولا يزيد عن 25% لحين اكتمال السداد.
 

Advertisements
Advertisements