الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أثار غضب الجماهير.. كواليس إلغاء حفل محمد رمضان في العراق

محمد رمضان
محمد رمضان

كشف الإعلامي محمد موسى؛ كواليس إلغاء حفل الممثل محمد رمضان والذي كان قد تعاقد على إقامته في العراق مشيرا إلى أنه تنبأ بهذا الأمر منذ فترة.

وقال موسى في مداخلة هاتفية مع برنامج "هما وهي" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لا أعرف محمد رمضا بشكل شخصي ولا يوجد ما يجعلني أهاجمه؛ محمد رمضان ليس مطربا ولكنه ممثل قام بأعمال جيدة وسيئة؛ الأطفال كانوا يقلدونه في أعمال البلطجة".

وأضاف: "اعترضت على ما يغنيه محمد رمضان وهو ليس مطرب؛ وقلت إن الغناء ليس بالإجبار وهذا رأيي يغني كلمات لا يمكن لأبنائنا أن يسمعوه أو يتعلموا منه؛ قلت الأسبوع الماضي أن حفل محمد رمضان سوف يتم الغائها".

وتابع: "الأزمة بدأت من مواقع التواصل الاجتماعي وأن مستخدمي وسائل التواصل في العراق قاموا بعمل هاشتاج مناهض للحفل؛ جماهير العراق استقبلوا الهاشتاج بتفاعل كبير والحفل أثار غضب نواب في الحكومة والمعارضة خاصة وأن سعر تذكرة الحفل وصل إلى 500 دولار".

وأكمل: "وزارة الثقافة العراقية أعلنت عدم مسؤوليتها عن التصريح بإقامة هذه الحفل وعدم الترحيب بمحمد رمضان وبعدها محافظ أربيل أعلن الغاء الحفل؛ وإلغاء الحفل كان بقرار حكومي؛ ما يحدث يسيء لسمعة الفن المصري ويسيء لك كفنان معروف ولك جمهور".

وأوضح: "شريحة جماهير محمد رمضان تتأكل؛ لماذا تصمم على الغناء؟ لو قمت بعمل أعمال فنية جيدة عليك أن تطور من نفسك؛ يمكن أن تشاهد أفلام الفنان أحمد زكي؛ شاهدناه يغني في أفلامه ولكنه لم يقم بتنظيم حفلات غنائية".

وألغي عدد من الحفلات الغنائية للفنان محمد رمضان مؤخرا؛ بدا الأمر بإلغاء حفل الإسكندرية والذي كان مقرر له السابع من أكتوبر بعد تدشين هاشتاج مناهض ضده تحت عنوان "غير مرحب بك في الإسكندرية.

ولاحقا أعلن الممثل محمد رمضان عن إقامته حفلات في سوريا قبل أن تنفي نقابة الفنانين السوريين وجود خطط لإقامة حفلات لمحمد رمضان وأن كل ما يتداول مجرد شائعات.

وأعلن محمد رمضان عن تقديم حفل غنائي في قطر خلال شهر نوفمبر المقبل وعلى الفور ظهرت الهاشتاجات الرافضة لتواجده أيضا.