السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

3 حملات العام الماضي.. الصحة: لا يمكن إخفاء وجود إصابات بشلل الأطفال

 حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لا يجد أي مبرر لانتشار هذه الشائعات إلا أن مصر تواجه حربًا في هذا الإطار، وبشهادة منظمات الصحة العالمية لدينا أعلى معدلات تطعيم في إقليم شرق المتوسط وقد يكون في الشرق الأوسط وأفريقيا وفي دول العالم عمومًا.

وأضاف "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الإثنين، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت خلو مصر من مرض شلل الأطفال منذ عام 2004، وللمحافظة على هذا الإعلان يجب استخدام التطعيمات، لافتًا إلى أن الصحة تقوم بعمل حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وفي آخر 5 سنوات تم إجراء أكثر 9 حملات قوية للتطعيم من شلل الأطفال.

وأوضح أن في العام الماضي تم إجراء 3 حملات لتطعيم شلل الأطفال، وهذا العام أجرينا حملة للتطعيم في محافظات القاهرة والجيزة مستمرة لـ5 أيام، والهدف هو المحافظة على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وتابع: "انتشرت الشائعات والاكاذيب وأنه لدينا حالات كبيرة من مصابي شلل الأطفال وكأن الاصابة بهذا المرض يمكن اخفاءه او عدم الاعلان عنه، لا يمكن إخفاء هذا المرض من الدنيا، ونحن نتعامل مع الصحة العالمية وتسجل كل الحالات، ولا يمكن اخفاء مثل هذه الاصابات، نحن نسعى لتحقيق الرفاهية وصالح مواطنينا".
 

Advertisements
Advertisements