الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

«المدرب عملي بلوك».. رحاب جمعة توضح سبب استبعادها من منتخب اليد

الرئيس نيوز

كشفت رحاب جمعة، لاعبة بلونت بوسنسوه الفرنسي لكرة اليد، عن سبب اسبتعادها من منتخب مصر للسيدات في كرة اليد.

وقالت جمعة في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": “حصلت على عقد احتراف في الجزائر ثم انتقلت للدوري الفرنسي وتدرجت في الأندية وكنت أناشد دائما بإنشاء منتخب للسيدات حتى قررت اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد إنشاء منتخب للسيدات، وتواصلت مع مدرب المنتخب كي أهنئه، ولكنه لم يجيب ثم عملي بلوك”.

وأضاف: "الاتحاد رفض استدعاء اللاعبات المحترفات في كرة اليد ولم يتحدث معي أحد وحاولت الاستفسار عن السبب لم أجد أي إجابة".

من جهته قال محمد أمين، رئيس اللجنة التي تدير الاتحاد المصري لكرة اليد، إنه لم يكن هناك منتخب لكرة اليد للسيدات وحين بدأنا التخطيط لتكوين منتخب سيدات لكرة اليد كان من الطبيعي أن نبدأ بالناشئات وحين بدأنا شاركنا في بطولة أفريقيا وحصلنا عليها ثم شاركنا في بطولة العالم وحصلنا على المركز السابع.

وتابع: "قلنا إننا سوف نعتمد على اللاعبات الصغار وهي مجموعة متجانسة نريد أن نصعد بها ونتحرك بنفس الأسلوب العلمي المعتاد، حصلنا على أول أفريقيا في الناشئات والشابات حصلنا على المركز الثاني".

وواصل: “لم يتم استبعاد رحاب جمعة بهذا الشكل الفج”، متابعا: "رأي لجنة المنتخبات والمدرب إننا سوف نستعين بالدوريات الأولى وكناحية علمية يهمني أن تحصل الناشئات على الخبرات".

وفي المقابل ردت جمعة على تصريحات رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد موضحة أن الدرجة الثانية في أوروبا أفضل من الدوري المصري والدوريات الأفريقية والعربية.

وأكملت: "الموسم الماضي سجلت 144 هدفا في 26 مباراة ومستواي معروف، رئيس الاتحاد يقول إنهم يعتمدون على اللاعبات صغار السن ولكن هذا الأمر غير صحيح، وهناك لاعبات نفس جيلي موجودين في المنتخب".

واختتمت: “نحترم الأجهزة الفنية لأنها تقوم بالتخطيط والتنظيم والعمل ولابد أن نعطي الفنيين قيمتهم وأنا من وجهة النظر الشخصية أن أنفق على لاعب صغير ليشارك لمدة 10-15 سنة في المستقبل”.