الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الصحة توضح أسباب استهداف القاهرة والجيزة بحملة تطعيم ضد شلل الأطفال

حملة تطعيم
حملة تطعيم

أكد عمرو فنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة؛ أن هناك حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سوف تنطلق في محافظتي القاهرة والجيزة.

وقال قنديل في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "سوف تبدأ الحملة في القاهرة والجيزة لأنها تضم ثلث الأطفال المستهدفين بالحملة في مصر؛ مرض شلل الأطفال كان قد اقترب من نهايته حول العالم ولكنه بدأ يظهر من جديد في بعض الدول".

وأضاف: "هناك خمسة مليون طفل من الفئة المستهدفة بالتطعيم في القاهرة والجيزة وهناك حالات بدأت تظهر في عدد من الدول المجاورة والدول الأفريقية".

وتابع: "بدأنا الحملة في القاهرة والجيزة لأنها تحتوي على 90-95% من الوافدين من الدول المجاورة والدول الأفريقية كما اخترنا بدء الحملة في المحافظتين لأنه سيكون هناك تكثيف للأشراف وسوف نمر على الشقق السكنية والحضانات والمدارس".

التطعيم سيكون للأطفال حتى سن 5 سنوات

وأوضح: "التطعيم سيكون للأطفال حتى سن 5 سنوات وفي فبراير المقبل سوف تبدأ حملة قوية للتطعيم في كافة محافظات الجمهورية؛ ويجب أن نؤكد أن التطعيم غير متواجد في الصيدليات أو العيادات الخاصة أو في أي أماكن أخرى خارج وزارة الصحة.

وتطرق قنديل للحديث عن إصابات مرض جدري القرود في مصر مشيرا إلى أنه تم رصد حالتين فقط حتى الأن من إجمالي 13 حالة اشتباه.

وأكمل: "اكتشفنا الحالة الأولى من الإصابة بالمرض في الأول من سبتمبر وهي لمواطن مصري يحمل جنسية احدى الدول الأوروبية ويقيم هناك والحالة الثانية اكتشفت يوم 26 سبتمبر وهي لوافد من احدى الدولة العربية؛ الإصابات حول العالم وصلت إلى 67 ألف ومنهم 28 حالة وفاة".

وأعلنت مديرية الصحة بالجيزة، بدء حملة التطعيم المحدودة ضد مرض شلل الأطفال، تحت رعاية وزارة الصحة بالمجان، وذلك خلال الفترة من الأحد 9 لـ 13 أكتوبر الجاري، في محافظتي القاهرة والجيزة.

ويتم التطعيم من خلال الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية والميادين الكبرى وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق بالإضافة إلى الفرق المتحركة من منزل لمنزل ومن شقة لشقة بواسطة فرق مدربة وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

Advertisements
Advertisements