الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لحظة انفجار شاحنة وانهيار جزئي في جسر القرم (فيديو)

انهيار جزئي في جسر
انهيار جزئي في جسر القرم

أظهرت لقطات تلفزيونية تم بثها على الإنترنت انفجارا هائلا في جسر القرم الذي بنته موسكو ويربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي لروسيا.

ويبدو أن مصدر الانفجار شاحنة بيضاء كانت تسير على الجسر ليلًا مع عدد قليل من المركبات الأخرى. وألحق الانفجار أضرارا بالطريق السريع والسكة الحديد.

الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، أعلنت صباح اليوم السبت، أنه تم تفجير شاحنة فوق «جسر القرم» (جسر مضيق كيرتش)، الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي الروسي، خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود.

وتسبب الانفجار في حريق كبير على هذا المعبر الأساسي بين شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها موسكو، والبر الروسي، كما أدى إلى انهيار جزئي بالجسر، مما أدى إلى إغلاقه.

ووثّقت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة وقوع الانفجار.

كما نُشرت بعض الصور واللقطات المصورة التي تظهر الانهيار الحاصل في الجسر.

وذكرت الهيئة في بيانها: «اليوم بين الساعة السادسة والسابعة صباحًا، تم تفجير شاحنة على (جسر القرم)، وذلك خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود، مما أدى إلى اشتعال سبعة خزانات منها. ويتم التحقق من ملابسات الانفجار في المكان».

ويُستخدم الجسر الذي شُيّد بكلفة باهظة بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لنقل تجهيزات عسكرية للقوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا.

واتهم فلاديمير كونستانتينوف، رئيس مجلس القرم، البرلمان المحلي الذي نصّبته روسيا، «مخربين أوكرانيين» بالوقوف خلف التفجير.

و«جسر القرم» هو الأطول في روسيا، ويبلغ طوله 19 كيلومترًا. وتم تشغيل الجزء الخاص بحركة مرور السيارات فيه في مايو (أيار) 2018. وأُطلقت حركة القطارات عبر الجسر في ديسمبر (كانون الأول) 2019.