الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عريضة بتوقيع 2 مليون مشجع تطالب برحيل هالاند من إنجلترا.. ما الحقيقة؟

النجم النرويجي إرلينج
النجم النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا يزعم تقديم عريضة للبرلمان البريطاني لترحيل النجم النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي من إنجلترا، بيد أنه بالتحقق تبين أن ذلك المنشور واسع الانتشار مضلل.

وزعم المنشور «توقيع أكثر من مليون و800 ألف مشجع للدوري الإنجليزي للمطالبة برحيل هالاند من إنجلترا، باعتباره إنسانًا آليًا وليس إنسانًا عاديًا».

وبمراجعة موقع البرلمان البريطاني الرسمي لم يتم العثور على عريضة باسم اللاعب النرويجي، ما يؤكد أن المنشور «مضلل».

صورة من العريضة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وفي التفاصيل، بدأت الفكرة عندما شارك الآلاف من الجمهور الإنجليزي في حملة ساخرة لجمع توقيعات لترحيل هالاند بذريعة أنه «إنسان آلي».

وانطلقت الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه هالاند خلال الفترة الماضية، حيث تضمن نموذج العريضة طلبًا إلى الحكومة والبرلمان البريطانيين لترحيل اللاعب النرويجي.

وجاء في العريضة نصًا: «نطالب بإبعاد إرلينج هالاند عن الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب كونه إنسانًا آليًا (روبوت)».

وذلك بعد إحراز هالاند هدفين في شباك كوبنهاجن الدنماركي في آخر مبارياته بدوري أبطال أوربا، ليقود فريقه للفوز بخماسية نظيفة.

وعلّق حارس نادي كوبنهاجن الدنماركي على أداء هالاند بوصفه أنه «ليس بشرًا».

وكشف لاعب مانشستر سيتي جاك جريليش في مقابلة بعد المباراة ما قاله حارس نادي كوبنهاجن الدنماركي «لقد كنت عائدًا (إلى منتصف الملعب) بعد الهدف الأول أو الثاني، وقال لي الحارس: يا رجل إنه ليس بشرًا»، في إطار تعليقه على أداء هالاند.

وتمكن هالاند من إحراز ثلاثية مع صناعة هدفين في المباراة التي انتهت بفوز مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد 6-3.

وقدم هالاند أداءً مذهلًا خلال الفترة الأخيرة بعدما أحرز 19 هدفًا في 11 مباراة لعبها هذا الموسم مع مانشستر سيتي في جميع البطولات.