الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير النقل يكشف موعد انتهاء العمل في الخط الثالث لمترو الأنفاق

 الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

عبر الفريق كامل الوزير؛ وزير النقل والمواصلات؛ عن ثقته في أن تحصل محطة سكك حديد مصر الجديدة في بشتيل على أفضل مشروع هندسي في العام المقبل.

وقال الوزير في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "محطة سكك حديد مصر في بشتيل سوف تحصل على أفضل مشروع نقل في العالم عام 2023؛ الألمان واليابانيين يشاهدونا بشكل أفضل منا".

وأضاف: "نحن نحطم في إنجازاتنا وهم معجبون بنا بشكل غير عادي؛ اليابانيين يقومون بعمل مشروعات نقل في أكثر من عاصمة ويقولون إن العاصمة الوحيدة التي يجري فيها مشروعات النقل الجماعي كما يجب هي القاهرة".

وتابع: “في 3 يوليو شرفنا الرئيس بافتتاح محطة عدلي منصور وكان الاذن من الرئيس ببدء التشغيل التجريبي للأربعة محطات من العتبة وحتى "الكيت كات" وقلنا للرئيس المحطات تحتاج لمدة 6 شهور تشغيل تجريبي وأكدت للرئيس اننا سوف نضغط الوقت ونعمل بشكل أكبر لتفتتح في 3 أشهر وهو ما حدث وقمنا بافتتاح المشروع".

وأوضح: "عرضت على الرئيس ومجلس الوزراء أن نؤجل افتتاح المشروع حتى مؤتمر المناخ لأنه مشروع يعمل بالطاقة النظيفة والرئيس قال لي نحن نقوم بإنشاء المشروع لتسهيل حاجات الناس وليس لكي نقوم بعمل افتتاحات".

وواصل: "في الزمالك هناك مدرسة خاصة محترمة أمام محطة المترو وهناك محطة ناصر بجوار دار القضاء العالي وكم من المواطنين يذهبون إلى هناك؟ بعد ما أذن الرئيس بالافتتاح حصلت على تصريح من مجلس الوزراء ببدء التشغيل التجريبي لمدة شهر بالجمهور والقطار جاهز ويعمل بنسبة 100% ".

وأكمل: "منطقة الزمالك تركوا سياراتهم واستخدموا المترو؛ ركبت المترو الأربعاء الماضي من الكيت كات حتى يوسف عباس في 8 دقائق؛ قمنا بإنشاء وسائل النقل الجماعي من أجل أهالينا والمواطن يدفع من محطة عدلي منصور حتى الزمالك جنيهات والمواطن يستخدم مواصلة واحدة نظيفة أمنة وفيها كل وسائل الراحة".

وذكر: "مساحة طوكيو نصف مساحة القاهرة الكبرى وتضم 44 مليون مواطن ويتحركون في سهولة غير عادية من خلال 9 خطوط للمترو لا يوجد هناك من يكسر إشارة والجميع هناك يسير مثل الماكينات".

وعن اغلاق نصف شارع السودان قال الوزير: "هناك بعض المحطات في منطقة البوهي وإمبابة ووادي النيل لازالت قيد التشطيب؛ المرحلة الثالثة باء تبدأ من البوهي ووادي النيل حتى جامعة القاهرة؛ المرحلة 3 ب سوف تعمل في أبريل القادم و3 ج في أكتوبر 2023 وسنكون قد أنهينا الخط الثالث وربط القاهرة بالجيزة بالقاهرة الجديدة".

واختتم: "الطالب يدفع 33 جنيه اشتراك للمترو في 3 شهور وذوي الاحتياجات الخاصة 50 قرش وكل من فوق الـ 60 نصف تذكرة وفوق الـ 70 مجانا والرئيس وجه باستمرار هذه المميزات في المترو وسائل المواصلات الجديدة".

Advertisements
Advertisements