الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإعلان عن ملابسات وفاة منة فور انتهاء تحقيقات النيابة

التعليم توضح إجراءاتها بشأن حادث وفاة تلميذة العجوزة

الرئيس نيوز

أكد شادي زلط؛ المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم؛ أن التحقيقات جارية في وفاة تلميذة في إحدى مدارس العجوزة، مشيرا إلى أن الوزارة ملتزمة بنتائج التحقيقات حتى ظهور النتائج.

وقال زلط خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك مخالفة متعلقة بتسكين طلاب الصف الثاني الابتدائي بالدور الثالث؛ تسكين الطلاب في السن الصغير بالأدوار الأرضية".

وأضاف: "الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تقدم بخالص التعازي لأسرة الطالبة كما تقدم بدعم مادي لأسرة الطالبة بقيمة 100 ألف جنيه بجانب صندوق التأمين على الطلاب كما قرر إحالة مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل إلى التحقيق؛ أول مخالفة نتحدث عنها هي تسكين أطفال في هذه المرحلة بالأدوار العليا".

وتابع: "في هذا الإطار السيد الوزير وجه هيئة الأبنية التعليمية بعمل معاينة للمدرسة مرة ثانية للتأكد من ارتفاع الأسوار في الأدوار والممرات أمام الفصول وإذا كانت مناسبة للطلاب في السن الصغير كما وجه إدارات المتابعة بعمل زيارات مفاجئة ومحاسبة المقصرين".

التعليم: الإعلان عن ملابسات وفاة الطالبة منة فور انتهاء تحقيقات النيابة

وعما تردد عن وفاة الطفلة بسبب خوفها من مدرس الفصل قال زلط: "لازلنا ملتزمين بالانتهاء من التحقيقات وبمجرد الانتهاء منها سوف يتم إعلان التفاصيل؛ تم إيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل لأنها مسؤولية مباشرة عليهم؛ وجود طلاب صغار السن في الأدوار العليا تعد مخالفة".

وأوضح: "اتحدث بشكل عام أن العملية التعليمة على مستوى الجمهورية ملتزمة بشكل هادي وبدون مشكلة؛ دائما يكون هناك لجنة هندسية من هيئة الأبنية التعليمية تراجع المباني قبل العام الدراسي خلال فصل الصيف وزير التعليم أمر بمراجعة كافة الأبنية التعليمية مرة أخرى والكشف عليها بشكل كامل ووقف التواجد في أي مدرسة تحتاج صيانة شاملة أو تشكل خطر على الطلاب".

وعن الأخبار التي ترددت حول تجميع الطلاب المسيحين في إحدى المدارس بفصل واحد قال زلط: "ورد إلينا الأمر والكشف متعلق بحصة الدين وليس متعلق بكشف فصل دائم للطلاب".

وتوفيت طالبة في إحدى مدارس العجوزة بعد أن سقطت من الدور الرابع بالمدرسة فما تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة لكشف ملابسات الحادث.