الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد توجيه السيسي بعلاجها وأسرتها.. الحاجة نبيلة للرئيس: "يخليك لينا ولمصر"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استجابت الرئاسة المصرية لمناشدة الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج "صالة التحرير" علاج سيدة وأسرتها والتي تعاني من مشاكل صحية وليس لديها القدرة على العلاج.

وقالت الإعلامية عزة مصطفى تعليقا على استجابة الرئاسة لعلاج السيدة وأسرتها: "ربنا يعزك يا سيادة الرئيس ويراضيك لأنه لما بتشوف أي مواطن مصري محتاج وهو مش قادر سواء علاج وشفنا حالات تجهيز بيت ومساعدات طول الوقت ربنا يعزيك لأنك بتسمع الناس وتتابعها".

وأضافت: "الحاجة نبيلة سيادة الرئيس استجاب ومش لعلاجك أن بس ولكن استجاب لعلاج زوجك المريض وإن شاء الله كل حاجة هتتعملك وكل اللي أنت عايزاه هيتعمل".

من جهتها عبرت الحاجة نبيلة عن سعادتها البالغة باستجابة السيد الرئيس لعلاجها على نفقة الدولة موضحة أنها في حاجة إلى سكن مناسب.

وتابعت: "أنا محتاجة سكن وساكنة في الدور التامن في عشة وبيطلعوني الدور التامن على كرسي؛ أنا معنديش تموين والناس بتعطف عليا ربنا يخليكي ويخلي الرئيس كتر ألف خيرك ويخليك لينا ولمصر ويبعد عنك الوحش؛ أنا بحبك وجابوني من المستشفى على كرسي عشان انتخبك".

وأشادت الإعلامية عزة مصطفى مساعدة المصريين للسيدة طوال الفترة الماضية قائلة: "همسك بس جزئية قالتها الحاجة نبيلة وأنا الحاجات دي بقف قصادها؛ لما بتقول ناس كتيرة بتساعدني؛ ياجماعة الشعب دة مازال المعدن الأصيل المصري موجود".

واعتادت الرئاسة المصرية الاستجابة للمناشدات التي تذاع في البرامج التلفزيونية لعلاج بعض المواطنين أو حل بعض المشكلات مثل توفير العمل أو السكن المناسب.

وتقوم الرئاسة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان من أجل توفير العلاج للحالات التي تحتاج إلى العناية الطبية ونقلها إلى المستشفيات التابعة للدولة.

وتقوم الدولة المصرية بجهود كبيرة طوال الفترة الماضية في القطاع الصحي حيث زاد الدعم للقطاع خلال فترة جائحة كورونا وتم تطوير العديد من المستشفيات وتوفير كافة الأدوية الجديدة والعلاجات التي يحتاج إليها المواطن المصري.

كما اهتمت الدولة بالتوسع في صناعة الأدوية واللقاحات؛ حيث قامت بتطوير شركة فاكسيرا لتصنيع لقاحات فيروس كورونا وإنشاء مدينة الدواء المصرية التي تحتوي على عدد من وحدات الإنتاج للأدوية المختلفة.