الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«خصم 50%».. «النقل» توضح تفاصيل تخفيضات السكة الحديد لذوي الهمم

الرئيس نيوز

أكد المهندس محمد عثمان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن كل ذوي الهمم كان يسمح لهم استخدام القطارات العادية بدون مقابل ولكن بعد إدخال القطارات الروسية الجديدة منعت الامتيازات كافة.

وقال عثمان في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": “نريد الارتقاء بالمواطن المصري وأصبح ممنوعا على أي مواطن استخدام القطارات الحديثة دون حجز مسبق، ووزير النقل وجه بتخفيض 50% لذوي الهمم ومرافقه”، مضيفا: "نناشد إخواننا ذوي الهمم أن يتوجهوا إلى شبابيك التذاكر للحصول على التذكرة وسيكون هناك تخفيض بنسبة 50% على جميع القطارات، الروسي والإسباني والمكيف".

وأضاف: "الإعفاءات في السابق كانت على التذاكر التي لا تحتاج للحجز المسبق ونناشد ذوي الهمم الذهاب إلى شبابيك التذاكر للحصول على مقعد أمن مكرم وكل الرعاية لهم في جميع أنحاء الجمهورية".

وعن موعد تشغيل القطارات الإسبانية "تالجو"، قال عثمان: "نقوم بعمل تجارب الأمان على القطارات في الوقت الحالي وبحلول نوفمبر المقبل سوف ينطلق ولكننا لم نحدد الأسعار حتى الأن لأنها خدمة مميزة".

وتابع: "هناك إقبال على القطارات الروسية وبدأنا في ادخال قطارات روسية درجة ثالثة من أجل إخواننا في الجنوب والرئيس عبد الفتاح السيسي جعل الدرجة الثالثة المكيفة لإخواننا في الجنوب لارتفاع درجات الحرارة".

وأوضح: "قمنا بتشغيل 6 قطارات حتى الأن وبعد عشرة أيام سيكون هناك قطار درجة ثالثة مكيفة في أسوان، التذاكر من القاهرة لأسوان أقل من الوسيلة المناسبة بنسبة 30 % وقيمتها 150 جنيها".

وكانت هيئة السكة الحديد أكدت في بيانها، أنه سيتم صرف تذاكر لذوي الإعاقة والمرافق (إن وجد) بتخفيض 50% لكل منهم للقطارات المكيفة والقطارات الفاخرة والروسي المكيفة وذاتية التهوية والقطارات العادية بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي او المكاتب التابعة لها.