السبت 10 ديسمبر 2022 الموافق 16 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عاجل.. «متحدث التعليم»: صورة الطلاب على الأرض صحيحة واستغلت

الرئيس نيوز

كشف شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل انهيار جزء من سور أحد السلالم في مدرسة المعتمدية بكرداسة والذي أدى إلى وفاة طالبة وإصابة 15 أخرين.

وقال زلط في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدكتور رضا حجازي وزير التعليم قرر إحالة مدير الإدارة التعليمية وإدارة المدرسة والمشرفين على المبني للتحقيق الفوري بجانب ما تباشره النيابة العامة والإدارية من تحقيقات، ومن المفترض أن هناك مراجعة تتم على جميع مباني المدارس قبل العام الدراسي".

وأضاف: "التحقيقات جارية ولا يمكن الحديث عن تفاصيل الحادث والوزير وجه على الفور هيئة المباني التعليمية لمراجعة المباني، كما وجه جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من سلامة المباني وموافاة الوزارة بالنتيجة".

وعما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول وصول كثافات الطلاب إلى 119 طالبا في إحدى المدارس قال زلط: "المنشور قديم، ونشر عن مدرسة الشهيد عبد الله عيسوي في إدارة الخانكة التعليمية، المدرسة تعمل على فترتين وتم توزيع كثافة الطلاب على الفصول، الكثافات تم تخفيضها في المدرسة لتصل إلى 65-75 طالب".

وتابع: "الصورة المتداولة لطلاب وهم جالسين على الأرض في إحدى المدارس التقطت خلال تسكينهم في الفصول وسوف يتم التحقيق في هذا الامر، الصورة حقيقة ولكن هناك أحد الأشخاص التقطتها قبل توزيع الطلاب على الفصول، الصورة كانت في لحظة انتظار ولكن هناك استغلال للصور كما نعرف جميعا".

وأوضح: "الوزير وجه باستبعاد مدير المدرسة لحين الانتهاء من التحقيقات واحالة المسؤول عن التصوير للتحقيق، نتحدث عن دخول 25 مليون طالب في إجمالي 59 ألف مدرسة".

وأكمل: "اليوم يسير بشكل جيد وبالتأكيد هناك تحديات وعقبات ولكن هناك إصرار من الدكتور رضا حجازي لمواجهة أي مشكلات بشكل كامل والوزير وجه خلال زيارته إلى محافظة بني سويف بالتأكيد على انتظام سير العملية التعليمية والتأكد من انتظام الطلاب".

واختتم: "أي منشور يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي أو أي شكوى تصل للوزارة يتم التعامل معها بشكل جدي ويتم الرجوع فورا لمدير المديرية ومدير الإدارة التعليمية للرد على المشكلات أو الشكاوى ونهدف إلى منع الشائعات من البداية".

Advertisements
Advertisements