الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عضو «تعليم النواب» يكشف مفاجأة عن حادث مدرسة المعتمدية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه متواجد في مدرسة المعتمدية للبنات، والتي شهدت انهيار أحد أسوارها وتسبب في إصابة عدد من الطالبات.

وقال المندوه في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": “الانهيار حدث في أحد الأسوار الموجودة على السلالم”، لافتا إلى أنه لم يحدث أي تجديد في مباني المدرسة، ولم يحدث أي نوع من أنواع الصيانة وكل ما حدث قليل من الدهانات.

وأضاف: "أريد من المسؤول عن التعليم في محافظة الجيزة أن يخبرني هل كل المدارس أتمت الصيانة والمدرسة غير المستعدة تحول طلابها لمدارس أخرى؟ فهل لابد أن تحدث الكارثة حتى نتحرك؟!".

وتابع: "حين حدثت الكارثة تم تحويل الطلاب لمدارس أخرى، قلنا إن المواضيع يجب أن تؤخذ بجدية.. مندهش لأن المدرسة أبلغت الإدارة التعليمية بالحاجة إلى الترميمات ولكن لم يتحرك أحد".

وأوضح المندوه: "هناك طالبة توفيت في الحادث لا أحد يجد كلام يقال لأسرتها، بند الصيانة لم ينفذ ويجب أن يكون هناك تعليمات في المدرسة للتعامل مع التدافع، ويجب أن نحاسب من أخطأ ومن أخطأ يجب أن يحاسب".

وأكمل: "في مجلس النواب سيكون لنا وقفه شديدة في هذا الملف وسيكون هناك توجه مع مسؤولي التعليم في كل محافظة لمراجعة السلامة الانشائية لكل المدارس التي مر على إنشائها 20 عاما".

وأوضح: "حسب ما أعلم أن هيئة الأبنية التعليمية أكدت على عدم صلاحيتهما لاستقبال الطالبات لماذا إذن استخدمت مجددا؟ سوف نتحدث في هذا الأمر والتنفيذيين لابد أن يراجعوا الأمور".

وتطرق المندوه للحديث عن شكاوى بعض أولياء الأمور بشأن ربط تسليم الكتب الدراسية بالمصروفات المدرسية مشيرا إلى أن الشكاوى من هذا الأمر أصبحت قليلة.

واختتم: "الشكاوى أصبحت أقل ولم تصل لي حالات كثيرة تشكو هذه الشكوى ونحن كنواب ومجتمع مدني يجب أن نساهم ونساعد غير القادرين".

Advertisements
Advertisements