الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

عزز التنمية الاقتصادية.. عصام شرف يوضح واقع ومستقبل العلاقات «المصرية - الصينية»

عصام شرف
عصام شرف

قال رئيس الوزراء المصري السابق عصام شرف إن الحزب الحاكم قطع شوطًا طويلًا نحو تعزيز رخاء ورفاهية الشعب الصيني منذ إنشائه قبل أكثر من 100 عام.

ولفت شرف في مقابلة حديثة مع وكالة أنباء شينخوا إلى أن «القضاء على الفقر المدقع معجزة تُعزى إلى الأفكار والأيديولوجيات الأساسية للحزب الشيوعي الصيني التي أثبتت أنها جوهر وقوة دافعة لجميع جوانب التنمية في الصين».

وأضاف أن نجاح الصين يخدم مصالح العالم بأسره وأن الحزب الشيوعي الصيني قدم للعالم نظاما حكوميا مختلفا يمكن للدول النامية أن تتعلم منه.

وزار شرف الصين لأول مرة في عام 2005، وبين عامي 2014 و2019، كما زارها أكثر من 30 مرة، تأثر خلالها بشدة بالشعب الصيني.

وقال شرف إن أعضاء الحزب الشيوعي الصيني الذين التقى بهم في ذلك الوقت كانوا فخورون بإنجازات البلاد وتطورها وتابع شرف أنه علم من أكثر من 30 زيارة قام بها للصين أن «إعطاء الأولوية للناس زاد من دعم الناس وولائهم لقيادة الحزب».

مكافحة الفقر

وأعرب  شرف عن إعجابه بالإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي حققتها الصين إلى جانب مكافحة الفقر والفساد وتحسين صحة الشعب وظروف رفاهيته.

وتابع أن الانفتاح على العالم هو سياسة ناجحة للصين على المستوى الدولي وأكد أن مبادرة الحزام والطريق هي مثال حي على سياسة الانفتاح، كما أنها بمثابة منصة لتعزيز التعددية والعولمة، وكذلك توسيع نطاق التعاون الدولي.

وأشار إلى أن إنشاء الممر الاقتصادي لقناة السويس الجديدة وكذلك النقل والطاقة ومشاريع أخرى في السنوات الأخيرة هي أمثلة حية على التعاون بين مصر والصين، مما خلق الكثير من فرص العمل وعزز التنمية الاقتصادية في مصر، وأكد أن «البلدين لديهما آفاق واعدة للتعاون الثنائي». 

Advertisements
Advertisements