الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم توضح تفاصيل مادة المشروعات البحثية المقررة في العام الدراسي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزير الدكتور رضا حجازي، عقد مؤتمرًا صحفيًا الخميس الماضي، بشأن كيفية سير العام الدراسي الجديد، موضحًا أن الوزير أعلن عن تخفيف مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي، وفقًا للفترة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الوزير شدد على أهمية أن تركز المناهج على استيعاب الطالب بشكل جيد وليس الحفظ فقط، لافتًا إلى أن «حجازي» أوضح في المؤتمر تفاصيل مادة المشروعات البحثية.

وأشار إلى أن المادة تشمل تقسيم الطلاب إلى مجموعات طلابية يتراوح عددهم ما بين 3 إلى 5 طلاب، يجرون أبحاثًا تحت إشراف المعلم رائد الفصل، قائلًا إن الأبحاث تتناول التحديات التي تواجه الدولة والقضايا الكبرى كالتغيرات المناخية والمشروعات القومية والزيادة السكانية.

ولفت متحدث التربية والتعليم إلى أن المادة تستهدف الوقوف على نقاط القوة التي يتسم بها كل طالب، ومعالجة نقاط الضعف التي تظهر أثناء العمل على الأبحاث.

وزار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، مدارس محافظة دمياط لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023 بالمدارس.

ويتفقد الوزير، خلال الزيارة، سير الدراسة بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بالإضافة إلى عدد من مدارس المحافظة للتأكد من انضباط العام الدراسي الجديد والتزام المدارس بالتعليمات في اليوم الأول.