الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

جهاد جريشة يرد على تصريحات عصام عبد الفتاح حول التحكيم

جهاد جريشة
جهاد جريشة

أكد جهاد جريشة؛ الحكم الدولي السابق؛ أن التحكيم المصري يضم قامات كبيرة مشيرا إلى أن مصر مليئة بالخبرات والكفاءات ومنها التحكيم.

وقال جريشة في مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": معلقا على تصريحات عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق: "تصريحات غير مقبولة ولا يمكن أن يقال مثل هذا الكلام مصر كبيرة وفيها من الخبرات ما يكفي المنطقة العربية وأفريقيا وهذا الكلام يسيء لمصر بأكملها وليس لأشخاص".

وأضاف: "هو يقول إن هناك شخص واحد في مصر فقط يفهم والبقية لا يفهمون؟ مصر كبيرة أن يتحدث عنها أحد بهذا الشكل؛ كل المحللين لهم كل التقدير والاحترام والجميع لديه خبرات كبيرة في المجال ودائما من يقول إن الأخرين لا يفهمون هو يتحدث عن نفسه".

وتابع: "مصر لا تقف على أحد وتمتلك من الخبرات ما يكفي المنطقة العربية والأفريقية؛ لجنة الحكام كانت 19 فرد لماذا ضمهم إلى اللجنة طالما أنهم لا يفهمون؛ هذا الكلام لا يمكن أن يقال في مصر عن أي مجال والكلام إساءة لمصر ولتاريخ مصر؛ الحديث يختلف حين يكون مسؤول وحين يكون خارج المسؤولية".

وأوضح: "الكلام إساءة للبلد كلها وليس لرموز التحكيم في مصر فقط؛ هناك قامات تحكيم وكلهم يفهمون أكثر من أي أحد ولدينا حكام شاركوا في الأولمبياد وفي بطولة كأس العالم والتحكيم ليس شخص واحد في مصر والجميع لديهم خبرات في التحكيم والمحلل يقوم بتحليل صورة لا يقوم بالإساءة لأي شخص".

وأكمل: "لو كان قال هذا الكلام بالفعل يجب أن يعتذر؛ هو يسيء لمصر بالكامل بهذا التصريح؛ هذه التصريحات لن يصدقها أحد؛ مصر كبيرة بحكامها وخبرائها".

وكان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق قد هاجم محللي التحكيم في القنوات الفضائية مشيرا إلى أن بعضهم لا يفهمون في قوانين التحكيم.

وتابع عبد الفتاح أن البعض ينتقد الحكام، ولكن هناك بعض الحكام يحللوا أخطاء الحكام ويتم انتقادهم بشكل مبالغ فيه وهم لا يعرفون قوانين الحكام، مضيفا "أتحدى لو فيه اتنين في مصر فاهمين قوانين الحكام".