الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

«التنظيم والإدارة»: إطلاق إنسان آلي ذكي للرد على أسئلة الموظفين قريبًا

الجهاز المركزى للتنظيم
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حرص الجهاز على تأهيل الموظفين المقبلين على المعاش لتنمية مهاراتهم وثقافتهم تجاه العمل الحر واستثمار إمكاناتهم الشخصية والخبرات والتجارب ومساعدتهم في التخطيط الصحيح لمرحلة التقاعد، فى إطار الخطة التدريبية التى تم وضعها في إطار الاستراتيجية الوطنية للتدريب، وينفذها الجهاز عبر ذراعه التدريبي مركز الإدارة العامة.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجهاز المركزى التنظيم والإدارة فى ثاني أيام فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في دورته السادسة والمنعقد في مدينة شرم الشيخ تحت شعار “آفاق أنظمة التقاعد العربية... التغيير والفرص”.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن الحكومة المصرية حينما وضعت خطة الإصلاح الإداري عام 2014 سعت إلى الإصلاح، وتضمين مبادئ الحوكمة فى محاورها الخمسة، وهى الإصلاح التشريعي، الإصلاح المؤسسي، بناء وتنمية القدرات، بناء وتكامل قواعد البيانات، وتحسين الخدمات العامة.

وأضاف أنه في إطار تحسين الخدمات العامة يعمل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة حاليا على إنشاء التطبيق الإلكتروني لمشروع الإنسان الآلي الذكي (كيميت) Chatbot، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وهو تطبيق يعمل عليه الجهاز حاليًا تمهيدًا لإطلاقه قريبًا، مشيرا إلى أن كيميت في المرحلة الأولى سترد على استفسارات المواطنين والعاملين بشأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

Advertisements
Advertisements