السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في أكتوبر ٢٠٢٢ بالتفصيل

الرئيس نيوز

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في أكتوبر ٢٠٢٢.. يتساءل العديد من المواطنين المهتمين بآخر أخبار الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في أكتوبر، بالتزامن مع فتح باب الحجز لوحدات سكنية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3".

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في أكتوبر ٢٠٢٢


وجاءت مدينة أكتوبر الجديدة، ضمن عدد من المدن والمحافظات التي طرحت وزارة الإسكان بها وحدات سكنية جديدة ضمن إعلان شقق الإسكان الاجتماعي الـ16؛ ليتم استلامها خلال 18 شهرًا، للفئات محدودة ومتوسطي الدخل، بسعر عائد 3% لمدة 30 عاماً.

وتأتي أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن إعلان الإسكان الـ16، ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

وبموجب موافقة مجلس الوزراء المصري على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية، أصبح الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة، فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة، وتم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطى الدخل.

ويمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأتاحت وزارة الاسكان في مصر الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي من خلال الرقم القومي من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال زيارة الرابط التالي.

أماكن وحدات التسليم الفوري للشقق ضمن مشروع سكن لكل المصريين 3


  • الأقصر وأسوان.
  • القليوبية.
  • برج العرب الجديدة.
  • الفيوم والفيوم الجديدة.
  • البحيرة، كفر الشيخ، دمياط.
  • مرسى مطروح.
  • السويس، الإسماعيلية.
  • أخميم الجديدة.
  • المنوفية، الشرقية، الغربية، الدقهلية.
  • شمال سيناء.
  • أسيوط، سوهاج، بني سويف، قنا، والمنيا، والمنيا الجديدة.

المستندات المطلوبة للحصول على وحدة سكنية في مبادرة سكن لكل المصريين 3


1- طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.
2- صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.
3- صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وتشمل "وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة - شهادات ميلاد الأبناء القصر - رقم قومي مُميكن - قيد عائلي مُميكن - إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
4- وفي حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

المحرومون من شقق الإسكان الجديدة


1- أن يقل الدخل الشهري للمتقدم عن 1500 جنيه.

2- أن يزيد دخل الأعزب على 6000 جنيه و8000 للمتزوج.

3- الحاصل على أي دعم سابق من الجهات التابعة للحكومة سواء الحصول على أرض أو وحدة سكنية او إسكان تعاوني.

4- الحاصل على قروض من البنوك، ولم ينته من سدادها عند الحصول على قرض التمويل العقاري للوحدة السكنية، فلا يجوز الجمع بين قرضين.

5 - المالك لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

6 - أن يزيد عمره على 50 عاما، أو أقل من 21 عاما وقت الإعلان.

7- أن يكون غير مرتبط بالمحافظات المطروح بها الوحدات أو المجاورة لها بالإقامة أو العمل.

اقرأ أيضاً

طرح الاسكان الجديد 2022| شروط التقديم في شقق الاسكان