الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الزراعة توضح تفاصيل الوجبات المدرسية للعام الدراسي الجديد

الرئيس نيوز

أكد الدكتور صبحي حسن؛ المشرف العام على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة؛ أن توزيع التغذية سوف يبدأ في بداية العام الدراسي.

وقال حسن في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": " المصانع تعمل لتجهيز الوجبات وهناك 15 مصنع بالإضافة للقطاع الخاص ونحاول أن نزيد من الحوكمة للتحكم في الجودة وعدم تعرض الوجبات لأي فساد".

وأضاف: "هناك مشاكل ظهرت العام الماضي مثل توفر الخامات وسرعة العملية والمدارس لم تبدأ التغذية في نفس الوقت؛ وحصلنا على خبرة كبيرة العام الماضي وسوف نستفد منها".

وتابع: "الوجبة جافة ولا تفسد صلاحيتها 3 شهور ونريد أن تصل للطالب في المدرسة الساعة العاشرة صباحا ونحن نريد أن يتناول الوجبة في المدرسة وهو الهدف المنشود".

وأكمل: "يجب أن يتناول الطالب الوجبة في وقت الراحة حتى تزوده بالطاقة والوجبات تحت اشراف وزارة الصحة والمعهد القومي للتغذية بالإضافة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة وهذا العام نحاول زيادة الحوكمة لخفض التكلفة والهادر".

وأوضح: "هناك 13 مليون طالب نحاول تطبيق المنظومة عليهم والرقم كبير جدا ومجهود جبار؛ وجبة رياض الأطفال ما بين بسكوت سادة أو بسكوت محشي بالعجوة بجانب العصائر أو اللبن ونقوم بتكوين الوجبة حسب احتياجات الطالب".

واختتم: "الطالب يحصل على لبن وعصير في بعض الأحوال؛ الوجبات طورت حتى تدعم الفيتامينات والحديد لأن هناك نسبة عالية من أمراض سوء التغذية والوجبة غير موجودة في السوق لأنها مخصصة لطلاب المدارس".