الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الإعلام البحريني يزور مدينة الإنتاج الإعلامي ويشيد بإمكانياتها

الرئيس نيوز

أشاد دكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين ، بامكانيات مدينة الإنتاج الإعلامي التكنولوجية والفنية، وبما تضمه من مراكز علميه تضاهي مثيلاتها العالميه ،واستوديوهات مجهزه باحدث الوسائل العلمية،واصفا إياها بأنها صرحا إعلامياً عظيماً يفخر به كل عربيا .

جاء ذلك خلال زيارته لمدينة الإنتاج الإعلامي ، بمرافقة وفداً رسميا رفيع المستوى ، وذلك في إطار مشاركة سيادته على رأس وفد بلاده في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب التي استضافتها القاهره في الفتره من 20 الى 22 من الشهر الجاري.

وقد أبدى النعيمي إعجابه  الشديد بماشاهده خلال جولته بالمدينه بالمراكز العلمية ومناطق التصوير التي تضمها ، وأعرب  عن رغبة الجانب البحريني الصادقة في وضع الخطط المشتركة ومذكرات التفاهم بين الجانبين موضع التنفيذ ، لبدء التعاون مع المدينة والإستفادة من الخبرات التي تملكها  وخاصة في مجال تدريب الكوادر الاعلامية، وتبادل الزيارات بين الجانبين و الاستعانة بالخدمات التي يقدمها مراكزها الفنيه.

وكان النعيمي والوفد المرافق قد استهلوا الزيارة بمشاهدة فيلم دعائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي ، ثم قاموا بجولة شملت مركز ترميم التراث السينمائي الذي يقوم بالحفاظ على التراث السمعي والبصري من التلف والقدم  ، وأبدي النعيمي رغبته في الاستعانه بخدمات المركز في ترميم الأفلام الوثائقيه البحرينية ، وبدء وضع الصيغ  التنفيذية المناسبة في هذا الشأن.

وزار وزير الاعلام البحريني والوفد المرافق مركز التدريب والتطوير UP SKILL وأطلع على البرامج التدريبية التي يقدمها المركز ، كما زار الوفد أستوديو الدولبي اتموس ، والذي يتم من خلاله تطبيق أحدث تقنيات تسجيل الصوت في العالم  ،والحاصل على الإعتماد الدولي من شركه دولبي العالمية.

بعد ذلك توجه الوزير والوفد المرافق الى مناطق التصوير المفتوحه حيث  تابعوا حالة النشاط المكثف في تجهيز وإعداد الديكورات ، ومواقع التصوير المختلفة ، استعداداً لبدء تصوير الأعمال الدرامية الخاصة بشهر رمضان ، وذلك في ضوء قيام  المدينة بتقديم كافة التسهيلات الممكنة  ، لإخراج الاعمال الدرامية بأفضل صوره ممكنة .

كما قام الوفد بزيارة عدد من استديوهات القنوات الشهيره بالمدينة ومنها استديوهات شبكه قنوات اون تي في ، وقنوات سي بي سي ، وابدوا إعجابهم بما تضمه هذه القنوات من تجهيزات فنية حديثة ، واجهزه تصوير على أعلى مستوى من الكفاءة .

وفي نهايه الجوله قام الوزير  والوفد المرافق بعمل جولة حره بفندق موفنبيك مدينة الانتاج الإعلامي وشاهدوا عددا من القاعات الملحقه به التي تناسب تنظيم المؤتمرات الكبرى وكذلك الأنشطة الفنية والخدمات الترفيهيه التي يقدمها الفندق.