الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

كيف ستستخدم روسيا القوات الجديدة في الأزمة الأوكرانية؟ خبير استراتيجي يوضح

الرئيس نيوز

أكد اللواء سمير فرج؛ الخبير الاستراتيجي؛ أن اعلان الرئيس الروسي التعبئة الجزئية أثار دول حلف الناتو بالكامل وخاصة الولايات المتحدة.

وقال فرج في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "التعبئة الشاملة تعني أن الدولة سوف تدخل الحرب وتجمع كل القوات ثم تحصل على الأجهزة المدنية أيضا مثل المستشفيات ووسائل النقل".

وأضاف: "التعبئة الجزئية التي أعلنها الرئيس الروسي تستهدف تعبئة 300 ألف جنيه والجيش الأوكراني حوالي 250 ألف جندي؛ ماذا ستفعل روسيا بالقوات الجديدة؟ وبدأنا نضع احتمالات وتوقعات".

وتابع: "روسيا نظمت استفتاء في دونستك ولوجانسك وخيرسون وزاباروجيا من أجل انضمامها إلى روسيا والاستفتاء سوف ينتهي خلال 5 أيام ثم يتم إعلان النتائج ثم يتم ضم هذه المناطق إلى الدولة الروسية".

وأكمل: "المناطق المستهدفة 15% من حجم أوكرانيا والحدود العادية سوف تنقل داخل روسيا وهي تحتاج إلى قوات جديدة وبالتالي يمكن أن تستخدم القوات التي سيتم تعبئتها لحماية الحدود".

وأوضح: "هناك ما يسمى بمرض الخنادق؛ الجنود يقاتلون منذ 7 شهور ويجب أن يتم سحبهم وإعادة تدريبهم وإدخال قوات جديدة بدلا منها ويمكن أيضا أن تستخدم جزء من القوات في ذلك".

وواصل: "الأمر الثالث طلب فنلندا الدولة المحايدة الانضمام إلى حلف الناتو؛ حين كانت الدولة محايدة كانت هناك قوات حرس حدود روسية على الحدود ولكن حين تدخل فنلندا إلى الحلف ستكون هناك قوات للناتو وبالتالي يجب أن تكون هناك قوات روسية على الحدود".

وأختتم: "القوات قد تستخدم كاحتياطي استراتيجي لدى القيادة الروسية ويمكن استخدامها في أي مكان؛ ربما يستخدمها في الشمال الأوكراني؛ الاحتياطي كبير وهو جيش دولة".

Advertisements
Advertisements