الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الري توضح تحركاتها لمواجهة مشكلة المياه في واحة سيوة

الرئيس نيوز

أكد المهندس محمد غانم؛ المتحدث باسم وزارة الري؛ أن وزير الري تواجد في واحة سيوة لمتابعة أعمال التطوير التي تقوم بها الوزارة منذ فترة.

وقال غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "واحة سيوة عانت من السحب العشوائي للمياه الجوفية ووجود كميات كبيرة من مياه الصرف الزراعي في الواحة".

وأضاف: "زيادة كميات مياه الصرف الزراعي في الأراضي الزراعية تسبب في مشكلات والوزارة بدأت في تنفيذ أعمال في منظومة الري والصرف في واحة سيوة".

وتابع: "التطوير يستهدف حل المشكلات المتراكمة وإنهاء المشاكل وعلاج الأسباب التي تسببت في انخفاض إنتاجية الأرض وتم تنفيذ إجراءات عديدة".

وأكمل: "تم رفع الجسور في بركة سيوة لمواجهة كميات المياه وتم حفر عدد من الأبار العميقة لأن الأبار القريبة السطحية ملوحتها ارتفعت نتيجة السحب الجائر للمياه وسيتم خلط المياه بين الأبار السطحية والعميقة".

وواصل: "تم اغلاق عدد من الأبار التي تحتوي على مياه شديدة الملوحة والتي كانت تؤثر على الأراضي بالمنطقة؛ وسيادة الوزير التقى مشايخ واحة سيوة ورافقه المحافظ وعضو مجلس النواب عن المنطقة".

واختتم: "السفير الإيطالي كان متواجدا في سيوة والتقي السيد الوزير وأبدى السفير استعداده لتقديم الدعم في مجال تأهيل الترع".

Advertisements
Advertisements