الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

زياد بهاء الدين يقترح تخصيص المؤتمر الاقتصادي لموضوع واحد

الرئيس نيوز

أكد الدكتور زياد بهاء الدين؛ الخبير الاقتصادي؛ ونائب رئيس الوزراء السابق؛ أن البلاد أمام 3 حوارات اقتصادية من المخطط لها أن تتم خلال الفترة الأولى.

وقال بهاء الدين في مقابلة عبر الفيديو مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "في أبريل الماضي السيد الرئيس أعلن عن بدء حوار وطني بشكل عام وتطور الأمر وأصبح له محور اقتصادي واجتماعي بالإضافة للمحور الاجتماعي".

وأضاف: "لدينا حوار دعا إليه رئيس الوزراء في 15 يونيو ووعد أن ينتهي خلال 3 أشهر حول وثيقة ملكية الدولة ودور الدولة في المشروعات الاقتصادية".

وتابع: "في 8 سبتمبر الماضي دعا رئيس الجمهورية إلى مؤتمر اقتصادي ليقام نهاية الشهر الجاري؛ وأصحبنا أمام 3 حوارات مختلفة".

وأكمل: "طالما أن هناك حوار اقتصادي أو حوار وطني اقتصادي طويل المدى يستغرق شهور طويلة وهناك مؤتمر اقتصادي نهاية الشهر؛ كتب تجبنا لانعقاد مؤتمر قد لا يحقق أهدافه بالشكل الكافي واقترحت بما أنه هناك حوار اقتصادي ممتد أن نخصص المؤتمر الاقتصادي لموضوع واحد فقط وهو تشجيع الاستثمار فقط".

واختتم: "تشجيع الاستثمار هو الركن الأساسي والأكثر أهمية في أن نخرج من عنق الزجاجة؛ ما أقوله إنه إذا كان هناك مؤتمر اقتصادي بعد أسبوعين فدعونا ألا نشتته وأن يخصص لموضوع واحد".

Advertisements
Advertisements