الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

مواعيد صرف معاشات شهر اكتوبر 2022

معاشات
معاشات

يقدم لكم «الرئيس نيوز» مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر، حيث يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد صرف معاشات شهر اكتوبر 2022، التى تتزامن مع  بدء العام الدراسى الجديد وذكرى المولد النبوى الشريف، والتى تفرض التزامات مالية إضافية على المواطنين إلى جانب احتياجاتهم المعتادة شهريًا.

مواعيد صرف معاشات شهر اكتوبر 2022

وتتحدد مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022 اعتبارًا من يوم السبت الموافق أول أكتوبر المقبل، سواء عبر ماكينات الصراف الآلى أو مكاتب البريد المصرى على مستوى الجمهورية ولمختلف الشرائح، بعد قرار هيئة التأمينات الإجتماعية الذى أتاحت بموجبه صرف المعاشات للجميع دون التقيد بشرائح أو أيام محدده.

صرف معاشات اكتوبر 2022

ويستفيد من قرار التأمينات بشأن تحديد مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022 أكثر من 10 ملايين شخص ممن يتقاضون معاشات شهرية تبدأ من 1000 جنيه فأكثر، وذلك باستخدام كارت ميزة بدلًا من الكروت الزرقاء، والذى توفره هيئة التأمينات مجانًا لكل أصحاب المعاشات فى أكثر من 1700 مقر على مستوى الجمهورية دون تحصيل أى رسوم، ويتاح من خلاله تحويل المعاش على أى حساب جارى، والاستفادة منها فى المدفوعات الحكومية ، والشراء وإتمام المعاملات عبر الإنترنت.

أما عن مواعيد صرف معاشات شهر اكتوبر 2022 لمستحقى الدعم النقدى تكافل وكرامة ، فيبدأ الصرف منتصف شهر أكتوبر المقبل، لما يقارب 5 مليون أسرة، بعد إضافة 900 ألف أسرة جديدة بناءًا على توجيهات القيادة السياسية بشأن إقرار حزمة حماية إجتماعية استثنائية للفئات الأكثر تضررًا من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، والتى شملت أيضًا صرف مبالغ إضافية على بطاقات التموين لأكثر من 20 مليون أسرة لمدة 6 أشهر .

الزيادة الجديدة فى المعاشات 

كان قد تم تبكير موعد صرف الزيادة الجديدة التى أقرتها الحكومة للمعاشات والأجور اعتبارًا من شهر أبريل الماضى بدلًا من يوليو الماضى، مع بداية موازنة العام المالى الحالى 2022-2023، لتخفيف من الضغوط المالية عن كاهل المواطنين.

Advertisements
Advertisements