الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

دفتر عزاء النجم "هشام سليم".. القاهرة السينمائي في المقدمة ونقابة الممثلين تطالب الإعلام الالتزام بالقواعد في الجنازة

الرئيس نيوز

نعى مهرجان القاهرة السنمائي الدولي الفنان الراحل هشام سليم، واصدر بيانا على الصفحة الرسمية الموثقة للمهرجان قال خلاله : فقدت السينما العربية ممثلا طالما تمتع بشخصية متفردة على الشاشة وخارجها، حيث توفي الفنان الكبير هشام سليم عن عمر ناهز 64 عاما إثر اصابته بمرض السرطان، عرف سليم طريق الأضواء طفلا وصبيا في فيلمي "إمبراطورية ميم"و"عودة الابن الضال" ثم أكمل مشواره السينمائي منذ نهاية السبعينات وعلى مدار أربعين عاما، مقدما العديد من الأفلام المهمة من بينها "اغتيال مدرسة"و"الهجامة" و" كريستال" و"أرض الأحلام" ويادنيا يا غرامي" و"العاصفة" و"كلام في الحب"و"الناظر"، كما تألق في العديد من المسلسلات التلفزيونية في مقدمتها بالطبع "ليالي الحلمية"و "أرابيسك" بجانب المسرحية الشهيرة "شارع محمد علي".
واستكمل البيان : وينعى الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان الفنان الكبير ولأسرته وجمهوره خالص العزاء.
كما نعا عدد كبير من رموز الفن والإعلام الفنان الراحل هشام سليم، والذي توفي منذ ساعات، وكان من أبرزهم النجمة يسرا، والتي وصفته بأنه صديق عمرها وعندها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإعلامي، كما نعاه الإعلامي عمرو الليثي، داعيًا الله أن يتغمده برحمته وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.   

ونشر الليثي عبر صفحاته علي وسائل التواصل "انعي بمزيد من الحزن الصديق العزيز وًالفنان الكبير هشام سليم اسال الله ان يتغمده بواسع رحمته و انا لله و انا اليه راجعون " 

واوضح الليثي اننا فقدنا قامة فنية وانسانية كبيرة ، وقدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الرائعة ، والتي ستظل خالدة في ذاكرة التاريخ.

فيما نعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل هشام سليم، واعقب النعي إصدار بيانا يطالب الصحفيين والإعلاميين بالالتزام المهني خلال مراسم الجنازة والعزاء.
 
Advertisements
Advertisements