السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عضو العفو الرئاسي: دعم الرئيس السيسي لعمل اللجنة كبير للغاية

الرئيس نيوز

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن الشهر الجاري شهد الإفراج عن 3 مجموعات ضمن قوائم العفو، لافتًا إلى إجراء حصر عددي للمفرج عنهم، وإعلانه بأرقام رسمية بعد نهاية عمل اللجنة بالكامل.

وتوجه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن دعم الرئيس لعمل اللجنة كبير للغاية.

ووجه التحية إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لجهودهم من أجل إنجاح عمل اللجنة، مشيرًا إلى وجود قوة دفع كبيرة ودعم كبير لعمل اللجنة، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف عضو العفو الرئاسي: «بالتنسيق مع الجهات المعنية تتوالى عمليات الإفراج عن الشباب، والدمج المجتمعي للمفرج عنهم، فدور اللجنة لا يقتصر فقط على فحص الحالات وتطبيق المعايير وإرسال الحالات لمؤسسة الرئاسة، بل يمتد ليشمل الرعاية الاجتماعية والإنسانية للمفرج عنهم».

وأوضح أن الرعاية الاجتماعية والإنسانية للمفرج عنهم، تكون من خلال التواصل المباشر معه، والاطلاع على أوضعاهم الاجتماعية، ومعالجة أية تحديات يواجهونها، لافتًا إلى التعامل كل حالة على حدة وفقا لمعطياتها.

وتابع: «خلال الأيام الماضية تلقينا اتصالات من عدد من المفرج عنهم مع أعضاء لجنة العفو، لتوفير فرص العمل، وعودة البعض للأعمال التي فصلوا منها خلال فترة حبسهم، وهناك حالة تجاوب كبيرة مع الجهات المعنية، وتفاعل كبير مع لجنة العفو».

وأشاد بدور المجتمع المدني في توفير فرص العمل لغير العاملين قبل الحبس، مختتمًا: «نتلقى كل حالة ووضعها ونتعامل معها، ونضع رؤية جماعية لكل الحالات خاصة الطلاب المفصولين من الجامعة، عبر التواصل مع المجلس الأعلى للجامعات أو وضع رؤية تشريعية للتعامل مع بعض الحالات».
Advertisements
Advertisements