الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

من هو إبراهيم الزيات الملقب بـ«عنكبوت الإخوان»؟

الرئيس نيوز

أكد سامح عيد؛ الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية؛ أن إبراهيم الزيات الملقب بعنكبوت جماعة الإخوان يعد من الجيل الحديث في الجماعة.

وقالت إبراهيم في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "التدفقات المالية للأخوان المسلمين في العالم تسجل بأسماء أربعة أشخاص؛ وهم إبراهيم الزيات وإبراهيم منير ومحمد البحيري ومحمود حسين".

وأضاف: "إبراهيم الزيات متزوج من سيدة ابنة شقيق نجم الدين أربكان مؤسس حزب الرفاه التركي ورئيس وزراء تركيا الأسبق".

وتابع: "ألمانيا كانت قاعدة لانتشار الجمعيات الإسلامية في كل أوروبا وكان بمساعدة أجهزة المخابرات؛ وإبراهيم الزيات حكم عليه بعشرة سنوات سجن غيابيا في 2008 وأصدر الرئيس المعزول محمد مرسي عفوا رئاسيا عنه في 2012".

وأكمل: "المانيا استفاقت مؤخرا وخدعة الإسلام السياسي المعتدل انطلت على ألمانيا والدول الأوروبية لسنوات ولكن منذ 2018 قامت الاستخبارات الألمانية بمتابعة جماعات الإسلام السياسي".

وأوضح: "خروج إبراهيم الزيات مجرد تغيير جلد ولكن المراكز الإسلامية في أوروبا كلها تحت سيطرة الإخوان بنسبة 80% على الأقل".

واختتم: "منذ سقوط جماعة الإخوان في مصر بدأ يحدث نوع من أنواع الانسلاخ عن التنظيم في مصر وأعلن منظمات مثل حماس انها غير تابعة للتنظيم المصري وكذلك اتحاد المسلمين في أوروبا".

Advertisements
Advertisements