الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد دخول المدارس وبدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

الرئيس نيوز

يشغل موعد دخول المدارس وبدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تفصلنا أيام قليلة عن بدء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد.

ومن جانبه، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بعد حذف أيام الإجازات الرسمية.

موعد دخول المدارس وبدء العام الدراسي الجديد

وفقاً للخريطة المعلنة، فإنه من المقرر أن يتم بدء الدراسة في المدارس الرسمية والمدارس الرسمية للغات والخاصة والخاصة لغات بداية من يوم السبت الذي يوافق 1 من أكتوبر 2022، فيما ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 26 يناير 2023.

كما ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 14 يناير 2023، وحتى يوم الخميس 26 يناير 2023، وتبدأ الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع.

وتصل مدة أيام الدراسة الفعلية في المدارس بالنسبة للفصل الدراسي الأول 98 يوما، بينما الفصل الدراسي الثاني 96 يوما، حيث ينتهي العام الدراسي الجديد يوم الخميس 6 يونيو 2023، بينما تبدأ إجازة منتصف العام يوم السبت 28 يناير 2023، وتنتهي يوم الخميس 9 فبراير 2023 وتستمر لمدة أسبوعين.

فيما سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 12 فبراير 2023، وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان قد وجه الدكتور رضا حجازي، رسالة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «زملائي وأبنائي المعلمين، ما نسعى إليه هذا العام هو عودة الطلاب للمدرسة، وأن تكون المدرسة مكانًا محببًا للطلاب وجاذبًا لهم في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية والفنية، على أن يجد كل طالب ذاته في المدرسة، ليكون لدينا طالب معتز بذاته وفخور ببلاده، ويقبل التعددية والتعامل مع الآخر وقادر على التنافسية، ويكونوا قيادات وعلماء للمستقبل نفخر ونعتز بهم، وبناء شخص واع وصالح ومتصالح مع ذاته ومستعد لخدمة وطنه، ولعل استراتيجيات المساهمة والمشاركة من الاستراتيجيات الهامة والداعمة لجذب أبنائنا الطلاب، ودعم روح المواطنة وحب الوطن لديهم، لذا أدعوكم جميعًا لأداء الدور التربوي والاجتماعي المنوط بكم لجذب أبنائنا الطلاب للمدارس بحب وشغف، وأن يترسخ داخل وجدانهم أن المدرسة هي بيتهم الثاني».

يهمك أيضًا | حقيقة الغاء الصف السادس الابتدائي

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي كان قد شارك مساء أمس الأحد، في حفل تكريم أوائل شهادة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2021 /2022، الذي نظمه "حزب مستقبل وطن" بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن هذا التكريم لأبنائنا المتفوقين والمتفوقات من أوائل الثانوية العامة، تأكيد من جانبنا على ضرورة وأهمية تحفيزهم، وتشجيعهم على تحقيق المزيد من التفوق والإجادة، وحثهم على تنمية نجاحاتهم، وقدراتهم التي سوف تنعكس مستقبلًا إِيجَابِيًّا على نمو وازدهار المجتمع الذي يعيشون فيه.