الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تعلن نجاحها في تعطيل مفاوضات إحياء الاتفاق النووي الإيراني

الرئيس نيوز

أعلن رئيس وزراء إسرائيل، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، تمكن بلاده، من تعطيل مفاوضات إحياء الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015.

وقال لابيد -فى تصريحات صحفية نقلها موقع "روسيا اليوم" مساء اليوم-: "سأقولها بطريقة حذرة، لقد تمكنا من وقف التوصل للاتفاق النووي مع إيران".

يأتي ذلك، بعدما استطاع لابيد، مؤخرا من إدارة حملة سياسية "ناجحة" لوقف الاتفاق النووي مع إيران للحيلولة دون رفع العقوبات الاقتصادية عنها، حيث أكد في تصريحات سابقة، أن "الأمر لم ينته بعد، إنه طريق طويل، لكن هناك علامات مشجعة".

وفى السياق ذاته، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، فى وقت سابق من اليوم، مجلس الأمن الدولي، للتحضير لعقوبات ضد إيران بسبب برنامجها النووي.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن جانتس، اليوم، قوله إن إيران زادت "بشكل كبير" من عدد أجهزة الطرد المركزي المتقدمة، مضيفا أن قدرات تخصيب اليورانيوم في منشأة (فوردو) الإيرانية تضاعفت ثلاث مرات، بحسب قناة “العربية”.

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي، ووضع ما وصفها بخطط "عملية وسياسية واقتصادية" وعدم السماح باتفاق نووي لا يؤدي إلى "تراجع" طهران نوويا بشكل كبير.