الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

لمدة ٣ سنوات.. تفاصيل إعفاء 19 نشاط صناعي من الضريبة العقارية

الرئيس نيوز

خاطبت وزارة المالية الغرف الصناعية لحصر المصانع التي ستتمتع بالإعفاء من الضريبة العقارية لبدأ سريان الإعفاء الضريبي على المصانع بـ19 نشاط صناعي.

أشاد الدكتور  صلاح أنور الكمونى، رئيس الغرفة التجارية بالغربية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة ،بقرارات الدولة الأخيرة والتي شملت إعفاء ١٩ نشاطا صناعيا من سداد الضريبة العقارية لمدة ٣ سنوات بداية من مطلع يناير 2022، مؤكدا أنها تهتم بدعم الصناعة الوطنية، وزيادة تنافسية المنتج المصري و تساهم في تنفيذ استراتيجية الدولة في دعم الصادرات المصرية  التي أعلنها الرئيس السيسي بالوصول إلي 100 مليار دولار صادرات.

وأكد الكموني أن هذا القرار الهام جاء في توقيت دقيق للغاية، يساعد في تعظيم الصناعة الوطنية وتعميق المنتج المحلي ويساعد الصناع والمنتجين والمستثمرين علي زيادة الإنتاج ، كما أنه يحافظ على معدلات التشغيل.

وتابع أن إعفاء ١٩ نشاطا صناعيا من سداد الضريبة العقارية لمدة ٣  سنوات سيؤدي بدوره إلي زيادة معدلات التشغيل في المصانع التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة وهذا يؤدي إلى تخفيض تكلفة الإنتاج بشكل عام يعقبه خفض في أسعار السلع بالأسواق وتوافرها بكميات كبيرة مما يزيد من المعرض وهذا سيؤدي لخفض معدلات التضخم.