الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022

الرئيس نيوز

يقدم لكم «الرئيس نيوز» رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني، حيث ظهرت اليوم نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهر الدور الثاني عبر بوابة الأزهر، ويستعد الطلاب لبدء المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر 2022، والتي ستشمل الطلاب الناجحين في الدور الثاني وكذلك المتخلفين عن المرحلة الأول لتنسيق الثانوية الأزهرية 2022 التي انتهى التسجيل فيها خلال الأيام الماضية.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية، وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2021/2022م.
وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 62.20 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏66.13%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645 بينما بلغت نسبة النجاح العامة للدورين لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 93.06% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان، و100% لنتيجة شعبة العلوم الإسلامية.
وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية ودورهم الكبير في نجاح منظومة الامتحانات.
وأتاح الأزهر الشريف، النتيجة بالرقم القومي من خلال هذا الرابط:(من هنا).

موعد بدء المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر 2022

ومن المقرر أن وتبدأ خلال أيام، بدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022 الدور الثانى والمتخلفين عن التقدم من الناجحين في الدور الأول، وفقا لما أعلنه موقع التنسيق الإلكتروني، وقد تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر مطلع الأسبوع المقبل.
ويعقب المرحلة الثانية انطلاق المرحلة الثالثة وهي تعديل الترشيح، والتي تبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقدم لتعديل الترشيح والمتخلفين عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية الإنترنت وطبقا لما يلي:
الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلى كليات أخرى وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.
الطلاب الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022 والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية.
وسيتاح للطلاب تسجيل رغباتهم للالتحاق بكليات جامعة الأزهر، في المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر من هنا.
رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022،
رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022