الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الليلة.. مسرحية «المرحوم» تختتم موسمها الأول بحضور 1500 

الرئيس نيوز

تختتم اليوم فرقة السامر المسرحية، الموسم الأول من العرض المسرحي "المرحوم" عن نص "المنتحر" للروسي "نيكولاي اردمان"، بعد تقديم 15 ليلة على مسرح أوبرا ملك برمسيس .

وشهد العرض أقبالًا جماهيرًا كبيرًا حيث أمتلئت صالات العرض في ال15 ليلة بحضور حوالي 1500 متفرج.


وقال المخرج حسام عبدالعظيم، إن المرحوم مأخذوه عن نص مسرحي أجنبي روسي، ولكن تمت معالجة الفكرة وتقديمها في إطار كوميدي اجتماعي يناسب المجتمع المصري ويتماشى مع قضاياه.

وأضاف عبدالعظيم، أن صالة عرض مسرح أوبرا ملك كانت ممتلئة طول الموسم الأول، هذا الأمر الذي جعلهم يستحضرون مقاعد من الخارج من أجل جلوس الجمهور عليها بعد أمتلاء مقاعد أوبرا ملك.

وتدور أحداث العرض حول "سيميون" الذي يشاع في المدينة عن نيته في الانتحار نتيجة للضغوط النفسية التي يتعرض لها بسبب حالة البطالة التي تجعله يعيش مع زوجته بلا عمل وهي التي تتحمل تكاليف المعيشة ومسئولية المنزل، هذه الاشاعة تدفع بممثلين لطبقات مختلفة من المجتمع سواء من المثقفين أو التجار او المهمشين ان يذهبوا اليه بحثا عن الانتفاع والاستغلال لمحاولته الانتحار. 

المرحوم بطولة مصطفى منصور، محمد بطاوي، مصرية بكر، أشرف شكري،نهال أحمد، وفاء زكريا، عمرو بونو، عادل سعيد، حسام أبو السعود، محمد السيد،حسام العمدة، أحمد صلاح،مخرج منفذ وحيد البدري، أشعار أيمن النمر، ألحان ايهاب حمدي، استعراضات دراجون، ديكور وملابس شادي قطامش، تصميم اضاءة محمود علاء، اعداد محمد كسبان، اخراج حسام عبدالعظيم.