الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد دخول المدارس وبداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

الرئيس نيوز


يبحث العديد من الطلاب والطالبات في أنحاء الجمهورية، عن موعد دخول المدارس 2023، بعدما قرر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي تأجيل الدراسة لمدة أسبوع.

وأرجع الدكتور رضا حجازي، سبب تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس 2023 إلى مطلع شهر أكتوبر القادم، إلى الحفاظ على وعدم تشتيت الأسرة المصرية حال ذهابها إلى قضاء مصيف.

موعد دخول المدارس وبداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

ووفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنها وزير التربية والتعليم الجديد، فإنه من المقرر أن يتم بدء الدراسة في المدارس الرسمية والمدارس الرسمية للغات والخاصة والخاصة لغات بداية من يوم السبت الذي يوافق 1 من أكتوبر 2022.

وينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 26 يناير 2023، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 14 يناير 2023، وحتى يوم الخميس 26 يناير 2023، وتبدأ الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع.

وبذلك تصل مدة أيام الدراسة الفعلية في المدارس بعد حذف أيام الإجازات الرسمية بالنسبة للفصل الدراسي الأول 98 يوما، بينما الفصل الدراسي الثاني 96 يوما، حيث ينتهي العام الدراسي الجديد يوم الخميس 6 يونيو 2023.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام يوم السبت 28 يناير 2023، وتنتهي يوم الخميس 9 فبراير 2023 وتستمر لمدة أسبوعين، فيما سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 12 فبراير 2023، وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023.

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات لمديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، على أنه يجب الاستعدادا جيداً لبدء العام الدراسي الجديد، لابد من متابعة الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة للمدارس والاطمئنان بشكل فعلي على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد.


وجه رضا حجازى رسالة لأولياء الأمور خلال تصريحات تليفزيونية، قائلا «كل ولي أمر عايز ابنه يتعلم بشكل كويس، ويفكر بشكل عاقل، فيه أمور مهمة لصالح ولادنا»، مؤكدا استمرار عملية تطوير التعليم.

وحول مستقبل مشروع تطوير التعليم قال رضا حجازى : «المشروع بدأ من كي جي وان حتى وصل للصف الخامس الابتدائى، وبالنسبة للثانوية العامة التطوير قائم على مستوى الأسئلة سواء على التابلت أو الورق».

وأضاف وزير التعليم «قد تكون بعض الآليات محتاجة مراجعة، لكن التطوير كاستراتيجية وهدف مستمر، ومستعدون لتلقى أي اقتراحات من الطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات»، مشيرا إلى أن الوزارة ستتلقى المقترحات عبر موقع الوزارة.

وشدد الدكتور رضا حجازى، على أن الوزارة ستجرى حوارات مستمرة مع أطراف العملية التعليمية، سواء المعلمين أو أولياء الأمور، أو أساتذة التربية، والمفكرين، معلقا: «كله لازم يشارك في عملية التطوير».