الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

محمد الغيطي يكشف تفاصيل مسلسل "الضاحك الباكي"

الرئيس نيوز

أكد السيناريست محمد الغيطي، أن مشروع مسلسل "الضاحك الباكى" الذى يجسد شخصيته الفنان عمرو عبد الجليل والمقرر تنفيذه خلال الفترة المقبلة ليس مجرد سيرة ذاتية للنجم الكبير الراحل نجيب الريحاني، ولكنه رصد وتوثيق لفترة زمنية نعرف من خلالها شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ومعرفة تاريخ مصر في تلك الفترة.
أوضح خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" أن أسباب إختيار نجيب الريحاني  كشخصية للمشروع له أسباب كثيرة أولها انه يمثل حلمًا كبيرًا له ظل يراوده على مدار سنوات فضلًا عن أن شخصية العظيم نجيب الريحاني لاتعتبر مجرد شخصية عابرة بل هو صانع الفن المصري الحقيقي على مدار نصف قرن.
تابع: "المشروع يتناول قصة حياته بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949 وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية".
أشار إلى أن العمل يروج ويشرح للأجيال الجديدة أهمية نجيب الريحاني حيث أن هذه الأجيال لاتحب القراءة مقارنة بالأجيال القديمة التي تربت منذ صغرها على قراءة التاريخ عبر سير العظماء. 
شدد الغيطي على أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تضع نصب أعينها أهمية عودة القوى الناعمة الحقيقية لمصر ودورها في التنوير، مشيدًا بعودة المخرج محمد فاضل واصفًا الخطوة بـ "الانجاز الكبير". 
أوضح أن أعمال التصوير مستمرة حتى الآن وأن الفنان عمرو عبدالجليل يقوم بدور عظيم في العمل حيث يجسد شخصية نجيب الريحاني.
"كلمة أخيرة" يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.
Advertisements
Advertisements