الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

خبير أمني: الرئيس المعزول أمر بإيقاف العملية "نسر" ضد الجماعات الإرهابية

الرئيس نيوز

أكد الخبير الأمني اللواء عبد الكريم السيد مدير المباحث الجنائية الأسبق بشمال سيناء؛ أن الجماعات الإرهابية استغلت الانفلات الأمني في مدينة العريش عام 2012 وقاموا بمهاجمة قسم ثاني.

وقال السيد في مقابلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "القوات المكلفة بتأمين القسم تعاملت مع الموقف ونجحت في تصفية عدد من الإرهابيين فيما استشهد اثنين من الضباط".

وأضاف: "عقب هذه الواقعة صدرت التعليمات للقوات المسلحة والشركة بمداهمة منطقة الجورة التي كانت تعد نقطة تمركز للإرهابيين وانطلقت العملية نسر وقام الطيران بتصفية عدد منهم بالإضافة لاعتقال 10 أخرين".

وتابع: "محمد مرسي أمر بالأفراج عن العناصر العشرة التي اعتقلتهم القوات الأمنية؛ وكانوا مجموعة مكونة من ستة مصريين وأربعة غير مصريين".

وأكمل: "بعد هذه الواقعة تم تدبير عملية اغتيال الجنود في رفح وقت الإفطار وكان المقصود من العملية إقالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان واللواء مراد موافي مدير المخابرات".

واختتم: "عقب هذه الجريمة تم استكمال العملية نسر وقامت القوات الأمنية بتصفية مالا يقل عن 100 عنصر من العناصر الإرهابية قبل أن يأمر الرئيس المعزول محمد مرسي بإيقاف العملية".

Advertisements
Advertisements