الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

أول تعليق من الرئاسة الإيرانية على أجواء التقارب مع السعودية

الرئيس نيوز

قال الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي، إن مبادرات واجراءات العراق لتحسين مناخ التعاون بين دول المنطقة دون تدخل الأجانب مؤثرا في تعزيز التضامن الاقليمي وقال إن اعادة بناء وتعزيز العلاقات بين السعودية وايران يخدم امن المنطقة. 

ووصف آية الله رئيسي الجولات الخمس للحوار بين إيران والسعودية بوساطة العراق بأنها كانت مفيدة، وأكد أنه مع استكمال تنفيذ الاتفاقات السابقة سيتمهد الطريق لتعزيز التفاعل.

أكد رئيسي خلال استقباله وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مساء الاثنين، أن الأمن والاستقرار في العراق ممكن فقط عبر الحوار بين جميع التيارات السياسية في هذا البلد، على أساس الدستور ولغرض التفاهم حول تشكيل حكومة جديدة لحل مشاكل الشعب العراقي وان دور المرجعية مهم جدا في هذا الصدد.

وثمّن مشاورات الحكومة العراقية حول الشؤون الإقليمية، وقال: أن مبادرات العراق وإجراءاته لتحسين أجواء التعاون بين دول المنطقة دون التدخل الأجنبي ستكون مؤثرة في تعزيز التضامن الإقليمي.

فيما قال رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني إن إعادة بناء وتعزيز العلاقات بين السعودية وإيران مفيد لأمن المنطقة.

كما أعرب وزير خارجية العراق، فؤاد حسين في هذا اللقاء، عن تقديره لدعم إيران المستمر والحاسم لإرساء الاستقرار والأمن في العراق، وكذلك استكمال العملية السياسية لتشكيل حكومة جديدة فيه، وأكد استمرار دور الحكومة العراقية في سياق تحسين العلاقات بين إيران والسعودية وقدم عرضا مفصلا في هذا الصدد.
Advertisements
Advertisements